إيهاب درة: 98% من التحويلات تتم عبر القنوات الالكترونية

كتبت: ريهام علي

قال ايهاب دره رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع في بنك مصر إن نحو 98% من التحويلات تتم عبر القنوات الالكترونية مقابل2%من فروع المقرات

البطاقات

وأضاف خلال كلمته بمعرض أي سي تي إن حجم المسحوبات النقدية من داخل الفروع لا تتعدى 10% مقارنة باستخدام البطاقات الائتمانية.

الفروع

وأوضح أن البنوك تسعى إلى تغيير طبيعة العمل داخل الفروع لتصبح كمراكز استشارية تضم استشاريين للعملاء توضح لهم وتوجههم، مقابل رقمنة باقي العمليات التى لا تحتاج إلى نصائح حيث أن البنوك تفضل عدم ذهاب العميل الى الفروع وذلك لارتفاع تكلفتها مقارنة باستخدام الطرق التكنولوجية.

البنوك

وأشار إلى أن البنوك تقوم بتقسيم العملاء إلى شرائح وتفضل التعامل مع كبار العملاء بشكل مباشر ،فيما تفضل التعامل مع الشريحة الأقل بشكل تكنولوجي .

الشرائح

وأكد دره ضرورة استهداف البنوك لكافة الشرائح لتبنى كافة الأدوات المتاحة، كما لابد من تدريب وتثقيف العملاء على استخدام الوسائل المتاحة لتغيير وتطوير سلوكه، ويعتمد على ذلك على النموذج الذي يستخدمه كل بنك مع المؤسسات التى تتعامل معه فاليوم البنوك على مستوى العالم تدرك تماما أنها لن تستطيع وحدها تقديم كافة الخدمات ،وذلك أصبحت تتعاون مع مؤسسات و شركات تقدم تلك الحلول الابتكارية.

وأكد درة أهمية تشجيع المؤسسات للابتكار واعطاء فرص للعاملين لتنفيذ افكارهم ولابد من تقبل التغيير وتقبل أثاره علينا.

تزاحم العملاء

من جانبه أرجع محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة تزاحم العديد من عملاء البنوك على الفروع بالرغم من توسع البنوك في تقديم خدماتها بطريقة رقمية إلى رغبة شرائح عديدة من العملاء وتعودها على الذهاب للفرع للاطمئنان على حسابتها المصرفية بالرغم من توافر خدمة الاستعلام عن الحسابات عن طريق الموبيل بانكنج او الانترنت بانكنج.

الانترنت البنكي

وأضاف أنه وفقا لإحصاءات قام بها البنك فإن جزء كبير من العملاء اللذين يقومون بالاستعلام عن طريق الانترنت البنكي او الموبيل ما زالوا يقومون أيضا بزيارة الفروع،لافتا إلى أن البنوك اتاحات خدمات متنوعة للعملاء تتضمن تحويلات ومدفوعات وليس فقط مجرد ايداع الأموال في البنك او الاقتراض الأمر الذي زاد من اعتماد العملاء على البنوك،وزاد ايضا من الاعتماد على الفروع .

الشباب

وأضاف أن بعض شرائح من العملاء كفئة الشباب أظهرت رغبتها في الاعتماد على الوسائل والأساليب التكنولوجية أكثر لتلبية احتياجاتها، فيما مازلت تفضل شرائح العملاء من كبار السن الذهاب للفروع للاستشارة او الإطمنان على أمواله.

 

الروابط:

بنك القاهرة يطلق خدمة «i-Sign» للتوقيع الإلكتروني للشركات والمؤسسات المالية

بنك ناصر الاجتماعي يرفع عائد الشهادة الثلاثية الى 17.25% سنويا

تعيين محمد عبدالفضيل هلال رئيس الفروع ببنك مصر نائبا لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الإجتماعي

بنك مصر ينظم حملة للعاملين به للتبرع بالدم “تحت شعار مبادرة العطاء .. تبرعك بالدم حياة”

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.