رئيس الأرجنتين الجديد: إغلاق البنك المركزي لا رجعة فيه

المصدر:وكالات

قال الرئيس الأرجنتيني المنتخب خافيير مايلي، إن تعهده خلال حملته الانتخابية بإغلاق البنك المركزي للبلاد، هو “أمر غير قابل للتفاوض” ولا رجعة فيه، وذلك وفقًا لبيان صادر عن مكتبه نُشر على منصة التواصل الاجتماعي X.

الحكومة

وتأتي هذه التعليقات، ردًا على ما أسماه “الشائعات الكاذبة”، في الوقت الذي يسعى فيه الاقتصادي الليبرالي إلى تشكيل فريقه قبل توليه منصبه في 10 ديسمبر  المقبل، مع بعض الدلائل على أنه يختار حكومة أكثر اعتدالًا مما كان متوقعا.

الضمان الاجتماعي

وأضاف البيان أن إدارة الضمان الاجتماعي الأرجنتينية ANSES، وهي مؤسسة رئيسية نظرا لتعهد مايلي بخفض الإنفاق الحكومي والإعانات، سيقودها الاقتصادي أوزفالدو جيوردانو. ويمثل ذلك تحولا عن الخطة السابقة التي تقضي بتعيين مايلي حليفا وثيقا لقيادة الإدارة.

الطاقة
كما تم تأكيد تعيين هوراسيو مارين، وهو مسؤول تنفيذي في قطاع الطاقة الخاص، رئيسًا جديدًا لشركة النفط الحكومية.
ويواجه مايلي عقبات كبيرة لتنفيذ خططه الإصلاحية الأكثر جذرية، والتي تشمل دولرة الاقتصاد، وإغلاق البنك المركزي وخصخصة الشركات الحكومية مثل شركة النفط الحكومية، وهو الأمر الذي سيستغرق بعض الوقت، حال كان يمكن القيام به من الأساس.

المقاطعات

ويمتلك ائتلاف مايلي التحرري عددًا محدودًا من المقاعد في الكونجرس، ولا يوجد منه حكام مقاطعات. ويتعين على مايلي أيضًا التوفيق بين مطالب الكتلة المحافظة الأكثر شعبية، والتي كان دعمها العلني أساسيًا لفوزه في انتخابات الإعادة الأسبوع الماضي.

الروابط:

لا شئ ينقذ الاقتصاد..الأرجنتين تطالب صندوق النقد الدولي بمزيد من الأموال

الأرجنتين تخفض عملتها مجددا بنسبة 20% وترفع الفائدة إلى 118%

فاينانشيال تايمز: “دقائق” كانت تفصل الأرجنتين عن إعلان إفلاسها

انهيار جديد لعملة الأرجنتين..والسبب صندوق النقد الدولي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.