ماذا حدث لسهم «فوري» بالبورصة المصرية بعد الإقرار بإختراق جزئي لبياناتها..؟

سجل إرتفاعا طفيفا

خاص:Fintechgate

شهد سهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية اليوم استقرارا نسبيا في التعاملات مع الميل الطفيف نحو الإرتفاع بعد إقرار الشركة بحدوث إختراق جزئي لبياناتها.

وأقرت الشركة في بيان لها اليوم تعرض جزء منفصل من بيئة اختبار التطبيقات والبرامج للشركة و المستخدمة في اختبار التطبيقات قبل اتاحتها على بيئة التشغيل الحية والمنفصلة تماما عن بيئة التشغيل الحية لهجوم في وقت سابق من هذه الشهر، وقد أسفر هذا الهجوم عن تشفير بعض الملفات وتسريب البيانات.

وارتفع سهم الشركة بنسبة 0.38% خلال تعاملات اليوم الأحد بداية تعاملات الاسبوع ليصل إلى 5.26 جنيه، وسجل أعلى مستوى عند 5.38 جنيه وأجنى مستوى عند 5.22 جنيه، وتداول نحو 5.2 مليون سهم من أسهم الشركة بقيمة 27.8 مليون جنيه.

أكد أشرف صبري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «فوري» لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية أن أنظمة التشغيل الحية بالشركة التي يستخدمها الأفراد والمؤسسات لم تتعرض للاختراق على الإطلاق.

وقال صبري في تصريحات نقلتها الشرق بلومبرج إن منظومة الاختبارات بالشركة فقط هي ما حدث اختراق جزئي لها، وهي جزء منعزل تماما على التشغيل وأنه نتج عن هذا الاختراق تسريب بعض البيانات.

 

إقرأ أيضا:

رئيس فوري: أنظمة التشغيل الحية بالشركة لم تتعرض للاختراق

عاجل:«فوري» تُقر بتعرض جزء من بيئة اختبار تطبيقاتها لهجوم سيبراني وتشفير بعض الملفات وتسريب بيانات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.