عمليات دعم السهم تتواصل..مجموعات مرتبطة بمجلس الإدارة تشتري 5 ملايين سهم في «فوري» من خلال البورصة

بعد قيام رئيس الشركة برفع حصته إلى 2.2%

خاص:Fintechgate

أعلنت البورصة المصرية قيام مجموعات مرتبطة بشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية / لم تفصح عن هويتها/ بشراء عدد 5 ملايين سهم من أسهم الشركة من خلال عمليات الشراء المباشر عبر شاشات التداول.

الشراء الإسبوع الماضي

وذكرت البورصة في بيان لها أن عملية الشراء تمت خلال جلسة يوم الأربعاء من الإسبوع الماضي، ويدور سعر السهم خلال تعاملات اليوم بالبورصة حول مستوى 5.20 جنبه.

وكانت شركة «فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية» قد أعلنت الشهر الماضي عن قيام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة «أشرف صبري» بزيادة حصته في أسهم الشركة خلال الفترة الماضية إلى 2.2 % من إجمالي أسهم رأس المال، وذكرت الشركة في إفصاح أرسلت به إلى إدارة البورصة أن «صبري» رفع حصته بنحو 3.764.780 مليون سهم إلى 74.912.691 مليون سهم.

صفقة كبرى

كما أعلنت شركة «إي إف جي هيرمس» لتداول الأوراق المالية في نهاية أكتوبر الماضي أن شركة Responsability participations Mauritius قد استحوذت على 4.73% من رأس مال شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بما يعادل 161.4 مليون سهم من أسهم الشركة  بقيمة إجمالية للصفقة 903.88 مليون جنيه بمتوسط سعر 5.6 جنيه لسهم.

الاختراق

وتأثرت أسهم الشهر مطلع الشهر الجاري بأنباء تعرض نظامها المعلوماتي لهجوم سيبراني وإختراق، رغم نفي الشركة وقتها، قبل أن تعود وتقر أمس الأحد في تقريرها النهائي بتعرض بيئة التشغيل لهجوم وأن هذا الهجوم أسفر عن تشفير بعض الملفات وتسريب البيانات.

وأكدت الشركة أن جميع أنظمة فوري الفعلية على بيئة التشغيل الحية والتي تشمل التطبيقات التي يستخدمها جميع عملاء الشركة شاملة تطبيق ماي فوري والتطبيقات البنكية وأنظمة قبول المدفوعات وأنظمة فوري بلس وأنظمة تجار التجزئة لم تتعرض لأية اختراق من قبل (Lok Bit)، ولم يتم تسريب أي بيانات منها.

القوائم المالية

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 188.2%، على أساس سنوي.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 556.21 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 192.93 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

إقرأ أيضا:

ماذا حدث لسهم «فوري» بالبورصة المصرية بعد الإقرار بإختراق جزئي لبياناتها..؟

«أشرف صبري» يشتري 3.764 مليون سهم في «فوري» ويرفع حصته إلى 2.2%

عاجل:«فوري» تُقر بتعرض جزء من بيئة اختبار تطبيقاتها لهجوم سيبراني وتشفير بعض الملفات وتسريب بيانات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.