شراكة بين منصة «Wio Bank» و «فيوز Fuze» لتوفير حلول رقمية لتداول الأصول الافتراضية

لشراء وبيع العملات المشفرّة مثل البيتكوين والإيثريوم مباشرةً

كتب: محمد بدوي

وقعت «فيوزFuze»، منصة البنية التحتية للأصول الرقمية المُبتكرة والمُرخصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم، اتفاقية شراكة مع «Wio Bank PJSC»، أول منصة مالية متكاملة من نوعها على مستوى المنطقة.

وتهدف الاتفاقية إلى تمكين ودعم عملاء «Wio Bank» للحصول على خدمات رقمية استثنائية ومُبتكرة لتداول الأصول الافتراضية وإجراء عمليات سلسة لشراء وبيع العملات المشفرّة مثل البيتكوين والإيثريوم مباشرةً من خلال تطبيق Wio Personal الذي أطلقته المنصة مؤخرًا.

ويتيح Wio Personal، تطبيق الخدمات المصرفية الشخصية الرقمية، للعملاء إمكانية رؤية وإدارة أموالهم بشكل يومي، وتحقيق نمو في إيراداتهم.

ويسمح لجميع العملاء البدء في الاستثمار بسلاسة ومرونة وأمان، ويساعد المستخدمين في الوصول إلى العديد من الأسهم العالمية وصناديق الاستثمار المتداولة والأسهم الجزئية وأسهم الاكتتابات العامة في دولة الإمارات من خلال تطبيق واحد ومتكامل تمامًا.
وجرت مراسم التوقيع على الاتفاقية بين الطرفين، والتي تُشكل ثمرة عمل مشترك وتؤكد التزام الشركتين بطرح حلول رائدة ومُبتكرة في قطاع التكنولوجيا المالية المتنامي، في المقر الرئيسي لـ«Wio Bank» في أبو ظبي.

وفي تصريحٍ له حول أهمية الشراكة، قال جايش باتل، الرئيس التنفيذي لمنصة«PJSC Wio Bank: “تُرسّخ المنطقة مكانتها بشكل بارز في مجال تداول العملات المُشفرة، الأمر الذي يجعلنا نشهد طلبًا متزايدًا من العملاء للحصول على خدمات سلسة ومرنة مدمجة في تطبيقاتهم المصرفية التي يستخدمونها بصورة يومية.

وبينما نتطلع إلى تحفيز النظام البيئي للخدمات المصرفية الرقمية في الدولة، يسعدنا التعاون مع منصة “فيوز Fuze” التي تعكس قدراتنا القوية في الحوكمة والامتثال وإدارة المخاطر لمنح الثقة وأفضل الخدمات المُتاحة لعملائنا لتداول الأصول الافتراضية بأمان، وتعزيز عملية التحّول الرقمي ودعم استراتيجية دولة الإمارات في استشراف مستقبل الخدمات المالية”.

وأعرب محمد علي يوسف، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “فيوز Fuze” عن تفاؤله قائلاً: “نتشرف بالتعاون القائم مع منصة «Wio Bank» التي قطعت شوطًا هائلاً على مستوى المنطقة في إعادة تعريف الخدمات المصرفية الرقمية في عصرنا الحديث. حيث شاهدنا انسجامًا ملحوظًا مع رسالتنا وخططنا الهادفة إلى بناء مستقبل القطاع المالي، ونتطلع من خلال هذه الشراكة إلى دعم وتعزيز عملية توفير الخدمات الموثوقة والآمنة لقاعدة عملاء «Wio Bank» المتنامية”.

ويرتكز التعاون القائم بين المنصتين في مجال التكنولوجيا المالية في أبو ظبي على الأسس والتوجيهات الصارمة التي اتخذتها دولة الإمارات، ويتماشى مع اللوائح التي وضعتها الجهات التنظيمية في الدولة، الأمر الذي من شأنه أن يساعد النظام البيئي المرتبط بالأصول الافتراضية في مواصلة بناء الثقة في هذه المنطقة التي تُعد أسرع مراكز الأصول الرقمية نموًا في العالم، على الرغم من أن استطلاعات الرأي التي أُجريَت في دولة الإمارات أظهرت أنّ 48% من مستخدمي العملات المشفرّة يفتقرون إلى الثقة في تداول العملات.

ومن خلال هذا النوع من الشراكات، يمكن لعملاء المصارف الإلكترونية، الحصول على خدمات قانونية ومرخصة مما يساعد على تعزيز الثقة في منظومة العملات المشفرة.

وتساعد “فيوز” المؤسسات المالية في إدارة خدمات الأصول الافتراضية، بما في ذلك مراقبة المخاطر والامتثال وإعداد التقارير من خلال واجهة برمجيات بسيطة حصرية وسهلة الاستخدام، تعرف باسم نظام إدارة الأصول الرقمية ((DAMS، والذي يتيح للمصارف القيام بالعمليات المرتبطة بالأصول الافتراضية دون الحاجة للاستثمار في بناء أنظمة داخلية خاصة بها.

وسوف تشارك كلٍ من منصة “فيوزFuze” و«Wio Bank» خلال الأسبوع القادم في Abu Dhabi Finance Week، أحد أبرز الفعاليات في القطاع المالي على مستوى المنطقة، إلى جانب أكثر من 10000 مشارك من قادة المال والأعمال الوافدين من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.