شراكة بين منصة «Wio Bank» و«Paymentology» لتطوير الخدمات المصرفية في الإمارات

في مجال إصدار البطاقات وتحليل البيانات

كتب: سيف المحمودي
أبرمت شركة Paymentology، الرائدة عالمياً في إصدار ومعالجة بطاقات الدفع، شراكة مع Wio Bank PJSC، أول منصة مالية متكاملة من نوعها على مستوى المنطقة،لدعم نموذجها المصرفي المبتكر من خلال خدمات الدفع عبر البطاقات التي تركز على العملاء.

إصدار البطاقات وتحليل البيانات

وتسعى PJSC Wio Bank للاستفادة من منصة Paymentology الرائدة في إصدار البطاقات وقدرات تحليل البيانات عبر السحابة لإطلاق منتجات مالية بشكل سريع وعلى نطاق واسع، كونها تدعم الشركات والمستهلكين من خلال تقديم حلول مصرفية رقمية حديثة.

وتلعب Paymentology دورا فعالا في دعم الحلول التي يقدمها Wio Business، وهو أول تطبيق مصرفي رقمي من Wio Bank PJSC تم تصميمه خصيصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة. ويقدم التطبيق خدمات مالية مبسّطة ورقمية بالكامل مثل إصدار البطاقات الفعلية والافتراضية للشركات الصغيرة والمتوسطة التي كانت تعتمد سابقاً على الفروع التقليدية لفتح الحسابات وإجراء المعاملات التجارية.
الحد من التعاملات التقليدية
وتتعاون الشركتان حاليا للحد من التعاملات التقليدية لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وأصحاب الأعمال الحرة الذين يحتاجون إلى المزيد من الخدمات في هذا المجال، مما يمكنهم من فتح حساب تجاري على الفور وتجنب الانتظار لأوقات طويلة، ويتيح لهم الاستفادة من الخدمة فوراً باستخدام كل من البطاقات الفعلية والافتراضية.

خدمات البطاقات

وتتيح “Paymentology” عبر منصتها مجموعة واسعة من خدمات البطاقات لـتطبيق Wio Business، بما في ذلك بطاقات الخصم المباشر من “فيزا” وبطاقات “آبل باي” وبطاقات “جوجل باي”، بالإضافة إلى خدمات تخصيص البطاقة. كما تقدم “Paymentology” موجز للبيانات في الوقت الفعلي، مما يوفر رؤى دقيقة حول إنفاق العملاء لمساعدة Wioعلى تحسين ما تقدمه من حلول وخدمات بصورة مستمرة.

وعلق جايش باتل، الرئيس التنفيذي لمنصة Wio Bank PJSC على هذه الشراكة، قائلاً: “تتمثل مهمتنا في Wio Bank PJSC في إعادة تحفيز الخدمات المصرفية في المنطقة، وهو ما يتطلب الدخول في شراكة مع جهات تشاركنا التفكير ذاته وتمتلك قدرات لدعم الخدمات المصرفية المتكاملة على المنصة.
وأضاف أن التعاون مع شركة Paymentology التي تشاركنا رؤيتنا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعد أحد أهم ركائز الاقتصاد في دولة الإمارات، ستتيح لنا تقديم مجموعة شاملة من خدمات بطاقات الدفع لعملاء Wio Businessوالحصول على أفكار قيمة لتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل”.

الإبتكار في الخدمات المالية الرقمية

من جهته، قال روان بروار، الرئيس التنفيذي لشركة Paymentology، “تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً متقدماً في حلول الابتكار الخاصة بالخدمات المالية الرقمية، كما أنها تخطو خطوات كبيرة نحو التحول إلى مجتمع غير نقدي في المستقبل القريب.
وأكد:”نحن في Paymentology فخورون جداً بالدور الذي نلعبه في دعم شركات التكنولوجيا المالية لتحقيق طموحاتها في المنطقة من خلال عروض ومزايا الحلول والمنتجات المحلية المتنامية والمرتكزة على العملاء والقائمة على البيانات. وبالتطلع نحو المستقبل، فنحن سعداء للغاية بهذه الفرصة التي ستتيح لنا مواصلة التوسع في منطقة الشرق الأوسط لتلبية متطلبات عملائنا مثل منصةPJSC Wio Bank التي تسعى لقيادة التحول الرقمي وإحداث تغيير جذري في وسائل الدفع وتقديم الخدمات المصرفية.”

تحولات قطاع الخدمات المالية الإماراتي

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يواصل فيه قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة تحولاته السريعة مدفوعاً بزيادة طلب المستهلكين على المنتجات والخدمات الرقمية، حيث أظهرت الأبحاث التي أجرتها شركة “فيزا” أن 52٪ من المستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحددة يخططون للتحول إلى التعامل غير النقدي بحلول عام 2024 مقارنة بـنسبة 41٪ على مستوى العالم.
وذكرت حوالي 96٪ من الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر التي شملتها الدراسة التي أجرتها “فيزا”، أن قبول أشكال جديدة من المدفوعات يعد أمراً أساسياً لنموها. وستساعد الشراكة بين Paymentology وWio Bank PJSC على دعم هذا الطلب وتزويد المستهلكين والشركات على حد سواء بمجموعة متنوعة من خيارات الدفع المبتكرة.

إطلاق Wio Bank في سبتمبر 2022

وجرى إطلاق منصة Wio Bank PJSC رسمياً في سبتمبر 2022 لتركز على ثلاثة قطاعات رئيسية هي التطبيقات المصرفية الرقمية والتمويل المدمج والحلول المصرفية كخدمة.
وتم تصميم أول تطبيقات المنصة Wio Business لتزويد الشركات الناشئة وأصحاب الأعمال الحرة والشركات الصغيرة والمتوسطة بإمكانية الوصول السلس إلى الخدمات المصرفية، مع منحهم فرصة المضي قدماً في تقديم الخدمات المبتكرة التي تتجاوز مفهوم الخدمات المصرفية التقليدية. ويقدم Wio Business خدمات فتح حساب تجاري رقمي بالكامل،وخدمات مصرفية مصممة بحسب احتياجات كل عميل،وخدمات مكمّلة وأدوات مصرفية سهلة الاستخدام لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدرتها على إدارة الأعمال.

عن شركة Paymentology

تعد “Paymentology” أول معالج مُصدر عالمي حقيقي، حيث تمنح المصارف وشركات التكنولوجيا المالية الحلول التكنولوجية والفريق والخبرة لإصدار البطاقات ومعالجتها في أي مكان في العالم على نطاق واسع.
ولدى الشركة حالياً خبراء مدفوعات يتمتعون بمعرفة عميقة بالأسواق المحلية على أرض الواقع في 50 دولة عبر 14 منطقة زمنية مما يضمن دعماً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وما يميزهم عن غيرهم كرائد في قطاع المدفوعات منصتهم الفائقة متعددة السحابة التي تقدم أمثلة معالجة مشتركة ومخصصة، وحضورهم العالمي الواسع، وبيانات أكثر ثراءً في الوقت الفعلي.

عن Wio Bank PJSC

تعد Wio Bank PJSC منصة مالية متكاملة مملوكة لكل من “القابضة” (ADQ) و”ألفا ظبي القابضة” و”اتصالات” وبنك أبوظبي الأول (FAB) برأس مال أولي يبلغ 2.3 مليار درهم. وتخضع المنصة لرقابة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

روابط ذات صلة:
منصة Wio Bank تطلق خطة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات
بنك “Wio” الرقمي يطلق أعماله في الإمارات
المركزي الإماراتي: بنكان رقميان ضمن 61 بنكا مرخصا بالإمارات بنهاية 2022
شركة FOO توقع شراكة مع Paymentology لإطلاق منصة لبطاقات الدفع الافتراضية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.