كيتشينوميكس العمانية تجمع 3.5 مليون دولار لتوسيع نطاقها الإقليمي

المصدر:وكالات

أعلنت «كيتشينوميكس» واحدة من أسرع شركات تكنولوجيا الطعام نموًا في السلطنة، عن جمعها لما مجموعه 3.5 مليون دولار في الاستثمارات الأولية وقبل الفئة A لتمويل خططها للتوسع الإقليمي، وتعتزم الشركة استهداف السعودية كأول سوق لها، مع خطط للبدء في مطلع العام 2024.

وأضافت الجولة الأخيرة من التمويل التي بلغت 1.8 مليون دولار، والتي جاءت من مستثمرين عُمانيين بارزين وآخرين من المنطقة، إلى إجمالي التمويل الذي تم جمعه حتى الآن والذي بلغ 3.5 مليون دولار.

ومن المتوقع أن يمكن هذا الدعم الشركة من تحقيق ثورة في سوق توصيل الطعام حسب الطلب باستخدام تقنيات مبتكرة. وقد أظهر سوق توصيل الطعام في عمان نموًا سنويًا بنسبة 22%، ومن المتوقع أن يصل إلى 1.8 مليار دولار بحلول عام 2025.

تأسست الشركة في العام 2022 على يد أنكوش باتيا وأجو صموئيل وشريكانت شينوي، وتدير الشركة حاليًا أكبر منشأة للمطابخ السحابية في السلطنة، حيث تبلغ مساحتها 3000 متر مربع في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وفي فترة قصيرة من الزمن، أنشأت الشركة مجموعة من 12 علامة تجارية متنوعة للطعام حصلت على تقييم 4 نجوم وأكثر في التطبيقات الرئيسية لتوصيل الطعام.

وأشار أنكوش باتيا، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن كيتشينوميكس شهدت نموًا هائلاً منذ تأسيسها في العام 2022.

وقال: “يتركز نموذج أعمالنا الأساسي على ثلاثة جوانب: إنشاء علاماتنا التجارية الخاصة، وترويج العلامات التجارية المعروفة، وتمكين العلامات التجارية المحلية. ونحن متحمسون لتوسيع هذه الاستراتيجية عبر الحدود، بدءًا من السوق السعودية”.

وتعاونت كيتشينوميكس مع المطاعم المحلية ورجال الأعمال في مجال الطعام لمساعدتهم في التوسع مع تقليل التكلفة العامة لإدارة المطاعم الفعلية، وقد أطلقت الشركة مؤخرًا العلامة الخاصة بالشيف العمانية المشهورة ومؤلفة كتب الطهي دينا ماكي.

كما قامت كيتشينوميكس بتكوين شراكات مع عدد من العلامات التجارية العالمية المعروفة لتقديم مجموعة أوسع من خيارات الطعام للعملاء.

وتهدف كيتشينوميكس الآن إلى الاستفادة من نموها القوي ونموذجها المبتكر، من خلال الشراكة مع المستثمرين المؤسسيين وجمع رأس المال منهم لتمويل تطبيق التقنيات الحديثة والتوسع الجغرافي، بتوظيف أفضل المواهب في مجال الطهو والتكنولوجيا عبر الإقليم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.