مؤتمر صناع القرار «القطاع العقاري» يصدر توصيات هامة في ختام فعالياته  

كتب:أحمد أبو علي

أوصى المشاركون في ختام مؤتمر صناع القرار في نسخته الثالثة، والذي انعقد على مدار 3 جلسات بضرورة إلتزام المطورين بالمصداقية في القطاع العقاري لأنها تعد أقوى أنواع التسويق وجذب العملاء للقطاع سواء بغرض السكن أو الاستثمار .

تشريعات

وطالبوا بتدشين آليات تشريعية مستقرة صادرة من مجلس النواب تساهم في تحقيق الاستقرار للقطاع العقاري وتحفظ حقوق أطراف المنظومة العقارية.

وأشاروا إلى أهمية تفعيل مبادرة تعزيز تصدير العقار التي أعلنت عنها الحكومة المصرية والتشاور مع ممثلي القطاع العقاري قبل تطبيقها رسميا.

المصريين بالخارج

وأكدوا على ضرورة سرعة تفعيل المبادرة المُقترحة لبيع الوحدات العقارية بالدولار للمصريين المقيمين بالخارج والأجانب بالتعاون بين الحكومة ومطورى القطاع الخاص.

وأشاروا إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات الحكومية والخاصة لزيادة نسبة المكون المحلي في كل الأنشطة والصناعات المرتبطة بالقطاع العقاري تفاديا لأزمة الدولار

مراكز تسويق

وأكدوا أهمية بحث تأسيس مراكز للتسويق والترويج العقاري خارج مصر للمساهمة في تفعيل ملف تصدير العقارات مع ضرورة وجود بنك معلومات لكل المشروعات القومية العملاقة و مشروعات القطاع الخاص.

وأشاروا إلى ضرورة تطبيق التحول الرقمي المنظومة العقارية للمساهمة في إنجاز المعاملات العقارية بشكلٍ أبسط وأكثر أمانا ما يساهم في نمو القطاع.

العاصمة الإدارية

وأوصوا بضرورة مناشدة شركة العاصمة الإدارية لتقديم كافة التيسيرات الممكنة للمطورين العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة الأمر الذي ينعكس في النهاية على المواطن الذي آمن بالمشروع واستثمر فيه رغم الظروف الاقتصادية الصعبة

مع سرعة تفعيل البورصة العقارية وإجراء التعديلات التشريعية من هيئة الرقابة المالية، مصلحة الشهر العقاري، ووزارة العدل.

الاستثمار العقاري

وأكدوا أهمية التكامل بين القطاعين العقاري و السياحي وضرورة الاهتمام بملف السياحة العقارية وتدشين مشروعات فندقية حيث تعد انطلاقة رئيسية نحو تعزيز الاستثمار العقاري و الاستفادة من المشروعات العمرانيه المتنوعة و مدن الجيل الرابع التي لابد أن تكون مصدر جذب للسياح.

وأوضحوا أهمية الاهتمام بالبناء الأخضر وتشجيع المطورين علي التوسع فيه وتحفيزهم بتيسيرات تمويلية و ضريبية تمكنهم من مواكبة أحدث نظم التكنولوجيا في البناء.

 

الروابط:

المهندس عمرو سليمان: تسريع الرقمنة يدعم الاستثمار في القطاع العقاري

المهندس فادي عبدالله: بيع العقار بالعملة الصعبة للاجانب والمصريين بالخارج ضرورة

شركة Dotshub تدعم تصدير العقار بإطلاق خدمات جديده بنظام profit

الحكومة تطرح شقق 90 مترًا تسليم فوري بنظام التمويل العقاري على 20 سنة (اعرف التفاصيل)

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.