الحكومة بالأرض والمستثمر بالفلوس..مصر تدرس الدخول في شراكات مع مستثمرين سعوديين في مشروعات عقارية

وزير قطاع الأعمال ينفي الإتجاه لبيع أي حصص في مصر الجديدة للإسكان

المصدر:وكالات

تدرس الحكومة المصرية عروض شراكات مع مستثمرين في القطاع العقاري بنحو 8 مليارات جنيه (258 مليون دولار) يبدأ تنفيذها في خلال الربع الأول من العام المقبل 2024 بحسب موقع الشرق بلومبرج.

ونقل الموقع عن وزير قطاع الأعمال المصري محمود عصمت القول بأن هناك شراكات مع مستثمرين سعوديين ضمن المشروعات المستهدف الاتفاق عليها في الربع الأول من العام المقبل، على أن تسهم الشركات التابعة للوزارة بالأراضي في المشروعات، والمستثمرون بأعمال التطوير.

ولفت الموقع أنه من من أبرز شركات الإسكان الحكومية تاتي مصر الجديدة للإسكان والتعمير  والنصر للإسكان: “المعادي للتنمية والتعمير.

وقال وزير قطاع الأعمال المصري إن شركة مصر الجديدة للإسكان، هي من ضمن الشركات التي ستشهد شراكة كبيرة خلال الفترة المقبلة، نافياً وجود نية لبيع أي حصص منها، وقال إن الأمر يقتصر فقط على دراسة عروض للمشاركة.

تمتلك “الشركة القابضة للتشييد والتعمير” الحكومية نحو 72.25% من أسهم “مصر الجديدة للإسكان والتعمير”، التي يبلغ رأسمالها 334 مليون جنيه تقريباً، فيما بلغت قيمتها السوقية نحو 15 مليار جنيه، وأوضح عصمت أن وزارته تعمل على تطوير وتنمية عوائد كل الأراضي والأصول العقارية غير المستغلة لديها.

 

إقرأ أيضا:

تأكيدا لإنفراد Fintechgate..الحكومة المصرية تعلن إطلاق مبادرة لتصدير العقار بحثا عن الدولار

مجموعة «اللامي» العقارية السعودية تعتزم استثمار 500 مليون دولار في مصر في قطاع الاستثمارات العقارية    

مجموعة «فواز الحكير» السعودية تستعد لضخ إستثمار 1.5 مليار دولار في قطاعي الطاقة والعقارات في مصر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.