وزير قطاع الأعمال المصري يكشف موقف بيع شركة مصر الجديدة للإسكان

الشركة تستعد للدخول في شراكات مع مستثمرين عقاريين

المصدر:وكالات

نقلت وكالة الشرق بلومبرج عن وزير قطاع الأعمال المصري محمود عصمت توضيحا حول موقف الحكومة المصرية من فكرة بيع كل أو جزء من شركة مصر الجديدة للإسكان التي تعد صاجبة أكبر محفظة أراضي عقارية في مصر.

وقال عصمت في تصريحات نقلها موقع الشرق بلومبرج إن شركة مصر الجديدة للإسكان، هي من ضمن الشركات التي ستشهد شراكات كبيرة خلال الفترة المقبلة، لكن لا يوجد نية لبيع أي حصص منها، موضحا أن الأمر يقتصر فقط على دراسة عروض للمشاركة مع مستثمرين منهم سعوديين.

وكشف الوزير المصري عن أن الحكومة المصرية تدرس عروض شراكات مع مستثمرين في القطاع العقاري بنحو 8 مليارات جنيه (258 مليون دولار) خلال الربع الأول من 2024.

وقال إن هناك شراكات مع مستثمرين سعوديين ضمن المشروعات المستهدف الاتفاق عليها في الربع الأول من العام المقبل، على أن تسهم الشركات التابعة للوزارة بالأراضي في المشروعات، والمستثمرون بأعمال التطوير، ومن أبرز هذه الشركات مصر الجديدة للإسكان والتعمير والنصر للإسكان والمعادي للتنمية والتعمير.

وتمتلك الشركة القابضة للتشييد والتعمير الحكومية نحو 72.25% من أسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير، التي يبلغ رأسمالها 334 مليون جنيه تقريباً، فيما بلغت قيمتها السوقية نحو 15 مليار جنيه، وأوضح عصمت أن وزارته تعمل على تطوير وتنمية عوائد كل الأراضي والأصول العقارية غير المستغلة لديها.

 

إقرأ أيضا:

الحكومة بالأرض والمستثمر بالتمويل..مصر تدرس الدخول في شراكات مع مستثمرين سعوديين في مشروعات عقارية

أرباح مصر الجديدة للإسكان تهبط 99% خلال 9 أشهر

مصر الجديدة للإسكان توافق على 3 مقترحات للاستفادة من عائد بيع أرض هليوبارك

مقابل 15 مليار جنيه.. مصر الجديدة للإسكان والتعمير توقع عقد بيع أرض هليوبارك

بعد رفض عرض الديار القطرية..مصر الجديدة للإسكان تستعد لتوقيع بروتوكول مع الهيئة القومية للتأمين حول أرض هليوبارك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.