أحمد السويدي يكشف لـ Fintechgate: بعض الشركات الناشئة المشاركة في برنامج «شارك تانك» تقدم أرقاما غير حقيقية

كتبت:ريهام علي
كشف رجل الأعمال أحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إلكتريك عن أن عدد الشركات التي استحوذ على حصص فيها من خلال برنامج شارك تانك مصر قليل مقارنة بالعدد الكبير الذي يتقدم للمشاركة في البرنامج.

وقال السويدي في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن هذا يرجع إلى سبب رئيسي وخطير وهو أننا نفاجأ بأن بعض الشركات التي يتم الإتفاق معها خلال البرنامج على صفقات، تقدم أرقاما غير حقيقية على أرض الواقع، وهو ما يؤدي إلى فشل الكثير من الصفقات وعدم اكتمالها.

وأضاف أيضا أن بعض أصحاب الشركات الناشئة، يكون غير جدي في استكمال الصفقات، ويكون لديه عدم رغبة في الاستمرار، مشيرا إلى أن عدد الصفقات التي أكملها حتى الأن وصل إلى نحو 5 أو 6 شركات تقريبا في موسمي البرنامج هذا العام والعام الماضي.

ويعد برنامج شارك تانك shark tank  هو الأول من نوعه فى عالم المال والأعمال على مستوى العالمي حيث يهدف إلى اكتشاف المخترعين والمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال، الذين لديهم أفضل الأفكار للأعمال والشركات الناشئة فى كافة المجالات، ويبحثون عن فرصة لبدء مشروعاتهم أو تعظيم استثماراتهم الخاصة.

وينفذ البرنامج تحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة POD الوكيل الإعلانى، بالتعاون مع شركة IMP وشركة SONY العالمية صاحبة الفورمات الأصلى للبرنامج:

وتضم لجنة تحكيم البرنامج كلا من: أحمد السويدى الرئيس والمدير التنفيذى لشركة السويدى إليكتريك، وهيلدا لوقا المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة MITCHA، محمد منصور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لكل من “شركة إنفينيتى سولار” وشركة “انفينيتى كابيتال انفستمنت”، عبدالله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، محمد فاروق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة Mobica Designs، .أيمن عباس رجل أعمال أسس شركة Egyptian Chinese drilling co.

إقرأ أيضا:

بسبب أحمد السويدي..قصة مؤسس «SIMPLEX» الذي رفض بيع 18% من شركته بـ 50 مليون جنيه وقبل هذا المبلغ في 27.5%

شارك تانك..مؤسسة «بار أند جار» للسلطة الصحية طلبت 1.7 مليون جنيه فحصلت على أكثر من ضعف المبلغ (التفاصيل)

أسباب رفض فريق «شارك تانك» عرض شركة «نوت فودز» للطعام الصحي

بعد رفضها عرض الـ 16 مليون جنيه من شارك تانك..منصة «مصروفي» تغلق جولة تمويلية بـ 45 مليون جنيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.