توفر فرص عمل مضمونة للخريجيين: مجموعة «السويدي» توقع إتفاقيات مع 18 بنكا لدعم التعليم الفني في مصر

كتبت:ريهام علي
أعلن المهندس أحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إلكتريك أن المجموعة وقعت إتفاقيات مع أكثر من 18 بنكا لدعم منظومة التعليم في مصر، خاصة التعليم الفني بالتعاون مع مؤسسة السويدي إيديوكيشن.

وأضاف السويدي في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن نجاح منظومة السويدي التعليمية جاءت بفضل الدعم الذي وجدته من العديد من الجهات والبنوك، مشيرا إلى أن تكلفة تدريب الطالب الواحد تصل غلى 50 الف جنيه سنويا، يقوم الطالب بدفع 15 ألف جنيه منها فقط والباقي تتحمله المجموعة والبنوك والشركات.

وأشار إلى انه انه يتم تعيين نحو 20% من خريجي التعليم الفني في المصانع التابع للمجموعة ونحو 80% في مصانع وشركات اخرى، مشيرا إلى أن التعليم الفني لدينا لايقتصر فقط على صناعة الكابلات ولكن هناك تخصصات عديدة في مختلف المجالات والصناعات منها اللوجستيات والحديد.

ولفت إلى أنه تم تعيين نحو 200 خريج في مصانع السويس للصلب ،كما نقدم التدريب في مجال الري الذكي ويتم ذلك بالاتفاق والتعاون مع الخبرات الفنية و الجهات المتخصصة لافتا الى أن المدرسة الفنية بدأت بنحو 20 طالب ووصلت حاليا الى 4 آلاف طالب ونستهدف الوصول الى 20 ألف طالب.

وحول الاهتمام بالمحافظات..قال المهندس أحمد السويدي إن المجموعة لديها شراكة ضخمة مع مجموعة القاهرة للاستثمار- سيرا للتعليم لانشاء جامعة في مدينة دمياط الجديدة على 58 فدان ومن المقرر أن تضم الجامعة 16 كلية، وستكون جاهزة لاستقبال 25 ألف طالب محليا وإقليميا.

 

إقرأ أيضا:

أحمد السويدي لـ FinTech gate: مصر يمكنها الاستفادة من «تصدير التعليم» في زيادة مواردها من النقد الأجنبي

أحمد السويدي لـ Fintechgate: الإستثمار في العاصمة الإدارية إستثمار في المستقبل

بنك QNB الأهلي يعزز تعاونه مع جامعة السويدي للتكنولوجيا (SUT) بوليتكنك مصر لدعم منظومة التعليم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.