انطلاق بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية «GEG 2023»

المصدر:وكالات

تنطلق غداً الثلاثاء منافسات بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية GEG 2023 ، التي تحتضنها مدينة الرياض، خلال الفترة من 12 – 16 ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 لاعباً ولاعبة، في بطولات لأشهر الألعاب مثل: ” دوتا 2 ” – ” فوتبول 2024″ – ” ببجي موبايل ” – “ستريت فايتر 6”.
ويتوافق هذا الحدث العالمي مع رؤية الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية الرامية لتعزيز مكانة الرياضات الالكترونية دوليًا، ويشارك في نسخة هذا العام ممثلين عن أكثر من 50 دولة منها 8 دول من أفريقيا، و12 من أمريكا الشمالية والجنوبية، و18 من آسيا، و17 من أوروبا، بالإضافة أستراليا ونيوزيلندا، إذ تضم قائمة أبرز الدول المشاركة كلاً من البرازيل واليابان وتايلاند وأوكرانيا وماليزيا وبولندا وهولندا والمملكة المتحدة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية تركي الفوزان، أن المملكة أصبحت الوجهة الأولى لاستضافة أبرز الفعاليات العالمية ذات الأثر الكبير في المشهد العالمي للرياضات والألعاب الإلكترونية، مؤكداً أن مشاركة هذا العدد من الدول واللاعبين كون المملكة مركزًا عالميًا لاستضافة هذا الحدث، الذي يُعد أحد أبرز بطولات الرياضات الإلكترونية الاحترافية.
وأضاف “سيتنافس مجتمع الرياضات الإلكترونية لمدة خمسة أيام مليئة بالحماس وأقوى المواجهات للفوز بواحدة من أكبر الجوائز ولقب الأفضل في العالم”.
وبيّن رئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية كريس تشان، أن الرياضات الإلكترونية العالمية أصبحت منصة تجمع الدول في عالم افتراضي، يتنافسون فيها على مستوى احترافي ويؤكدون على قوة ترابطهم عبر الرياضات الإلكترونية.

إقرأ أيضا:

«إدرس الآن وادفع لاحقا»..اطلاق منصة «جيل باي Jeel Pay» لخدمات الدفع الآجل في قطاع التعليم بالسعودية

ديون المملكة ترتفع إلى 25% من ناتجها الإجمالي..السعودية تقترض 11 مليار دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.