صندوق “فورتكس 4” التابع لمجموعة “إي اف جي القابضة” يسعى لجمع 300 مليون دولار

كتب: محمد نور

فتح صندوق “فورتكس 4” – التابع لشركة فورتكس إنيرجي المملوكة لمجموعة إي اف جي القابضة- باب الاكتتاب لجمع 300 مليون دولار في الإغلاق الثاني للصندوق.

ومن المتوقع إتمام الإغلاق قبل نهاية 2023، بحسب حديث مصادر مطلعة لصحيفة “البورصة”. وأوضحت المصادر، أن حجم الصندوق سيتجاوز 500 مليون دولار بعد إتمام الإغلاق الثاني، والذي يستهدف صناديق سيادية خليجية، بالإضافة إلى مستثمرين أوروبيين، وكان الصندوق قد جمع 200 مليون دولار في الإغلاق الأول.

وأضافت المصادر أن الحصيلة ستوجه لاستثمارات جديدة في توسعات “إجنيس للطاقة” التي تعهدت “فورتكس إنيرجي” بضخ 625 مليون يورو فيها على فترات متتابعة، بالإضافة إلى تنفيذ صفقة جديدة للاستحواذ على شركة كبرى في مجال الطاقة المتجددة ضمن الفرص الاستثمارية التي يدرسها الصندوق في الوقت الحالي.

وضخت “فورتكس” استثمارات في عملاق الطاقة “أجنيس” وصلت إلى نحو 398 مليون يورو. ومنذ الاستثمار المبدئي الذي ضخته شركة “فورتكس” في شركة “أجنيس”، خلال الربع الأخير من عام 2021، نجحت “أجنيس” في تحقيق استراتيجية النمو التي تتبناها، إذ ضمت محفظة شركة “أجنيس” الإسبانية مشروعات للطاقة الشمسية بقدرة إجمالية تتجاوز 1 جيجاوات، عقب الحصول على الموافقات اللازمة للوصول إلى مرحلة بدء الإنشاءات.

 

إقرأ أيضا:

إي إف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الإستشارية لصفقة بيع 30% من الشرقية للدخان لـ جلوبال الإماراتية

الرئيس التنفيذي لمجموعة «إي إف جي القابضة» يشارك في مؤتمر مبادرة مستقبل الإستثمار بالرياض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.