«جولدمان ساكس» يتوقع خفض «الفيدرالي الأمريكي» للفائدة 3 مرات في 2024

خاص:fintechgate
يتوقع بنك جولدمان ساكس اتجاه الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نحو خفض الفائدة 3 مرات متتالية بمقدار 25 نقطة أساس لكل منها في اجتماعات مارس ومايو ويونيو من العام المقبل 2024 بعد تثبيت متوقع في اجتماع يناير.

الاحتياطي الفيدرالي
وأوضح الاقتصاديون بجولدمان ساكس أن الاحتياطي الفيدرالي سيقوم بذلك من أجل إعادة ضبط سعر الفائدة من مستواه الحالي الذي من المرجح أن يراه الفيدرالي مرتفعًا للغاية قريبا.
التثبيت
وقرر البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، مساء الأربعاء 13 ديسمبر الحالي، الإبقاء على أسعار الفائدة عند نطاق يتراوح ما بين %5.25 و 5.5%، وذلك للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في 2023 وخلال عامين.
وتوقع جيروم باول رئيس بنك الاحتياطيالفيدرالي الأمريكي أمس الأربعاء، أن تكون التخفيضات في أسعار الفائدة بـ 75 نقطة أساس خلال العام المقبل.
وحذر رئيس الاحتياطي الفيدرالي من أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال بإمكانه العودة بشكل غير متوقع إلى الركود على الرغم من مرونته في عام 2023.
الفائدة
وبعد قرار الأربعاء يكون الفيدرالي قد ثبت أسعار الفائدة 4 مرات خلال 15 اجتماعًا منذ بداية 2022،  في اجتماعات يونيو وسبتمبر ونوفمبر وديسمبر 2023،ومنذ مارس 2022، رفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة 11 مرة متأثرًا بارتفاع التضخم وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، إثر تنامي حالة عدم اليقين حينها بشأن مدى تأثير الأزمة المصرفية على الإقراض.

 

أقرأ ايضا:

جولدمان ساكس: شركات بطاقات الائتمان تسجل أعلى مستوياتها منذ 3 عقود

جولدمان ساكس:«الفيدرالي الأمريكي» وصل بالفائدة لمستويات لا يمكن تجاوزها  

جولدمان ساكس: 300 مليون وظيفة سيفقدها سكان الأرض بسبب الذكاء الاصطناعي

منصة “تمارا” السعودية تحصل على 150 مليون دولار تمويل بالدين من جولدمان ساكس

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.