«خدماتي» للمدفوعات الإلكترونية تدرس خيارات لزيادة رأسمالها إلى 100 مليون جنيه  

كتبت: ريهام علي
كشف إيهاب سعيد رئيس مجلس ادارة شركة خدماتى العاملة في مجال المدفوعات الالكترونية عن أن الشركة تدرس عدة خيارات وبدائل لزيادة رأسمالها  إلى 100 مليون جنيه.

الطرح في البورصة

وقال السعيد في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fibtechgate إن سيتم البدء في تلك الخطوة مطلع العام المقبل 2024، مشيرا إلى أن أحد تلك البدائل يتمثل في طرح زيادة رأس المال في بورصة الشركات الصغيرة والمتوسطة أو من خلال الحصول على تسهيلات بنكية.
وأضاف أن الشركة تستهدف استخدام التمويل في عملية التسويق وكذلك في تطوير تطبيق “خدماتي” للتسهيل على العملاء وتلبية احتياجاتهم المختلفة.

المدفوعات الإلكترونية

وأشار سعيد إلى أن حجم المدفوعات الإلكترونية عبر تطبيق الشركة قد شهد طفرة وتضاعف خلال الفترة الماضية خاصة بعدجائحة كورونا، لافتا إلى أن كثير من الأفراد بدأوا في التعود على استخدام التكنولوجيا في تلبية احتياجاتهم من المدفوعات، كما أن ثقافة الأفراد بدأت في التغير حيث بدأت تطئمن لاستخدام عمليات الدفع الإلكتروني خاصة أنه وسيلة سهلة الاستخدام ويوفر الوقت والجهد.
الخدمات المميكنة
ولفت إلى أن حجم العمليات  يزداد بالتوازي مع زيادة الخدمات المميكنة، لافتا إلى أن تطبيق “خدماتي” يتعاون مع شركتي” فوري التكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية” و”اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” في تقديم خدماتهما التى تصل إلى أكثر من 2500 خدمة ومنها خدمات دفع الفواتير الحكومية والتبرعات وغيرها، وذلك من خلال التطبيق.
كما تضم تلك الخدمات التأمين والمرافق العامة و.تذكر السياحة و الاسكان الإجتماعي و المرور.
حجز تذاكر السكك الحديدية
وكشف سعيد عن أنه تم اطلاق التشغيل التجربيي لخدمة حجز تذاكر السكك الحديدية على موقع خدماتي وجاري تحميل الخدمة على تالتطبيق خدماتى وماكينات نقاط البيع تمهيدا للتشغيل  الرسمي.
وقال إن الشركة حققت مبيعات بلغت 2.5 مليار جنيه  خلال العام الحالي 2023، وتستهدف مضاعفة تلك المعدلات خلال العام المقبل 2024.

المبيعات

وأشار إلى أن متوسط عدد العمليات يتجاوز 3 ملايين عملية شهريا، وأن إجمالي عدد  العملاء الأفراد على تطبيق “خدماتي” بلغ حتى الآن نحو أكثر من 23 الف عميل ونستهدف مع خطة الشركة التوسعية إلى مضاعفة هذا الرقم، فيما بلغ إجمالي نقاط البيع نحو 12 ألف نقطة بيع ومستهدف مضاعفتها، رغم إرتفاع عدد أسعار ماكينات “POS” في الفترة الأخيرة.
الوكلاء
وأضاف أن شركة “خدماتي” لديها أفرع في محافظات القاهرة والاسكندرية والغربية فيما يتم تغطية باقي محافظات الجمهورية عن طريق الوكلاء ونسعى لزيادة شبكة العملاء خلال الفترة المقبلة.
أقرا ايضا :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.