رئيس البورصة يدعو رؤساء مجالس إدارات والاعضاء المنتدبين لشركات السمسرة لاجتماع عاجل غدا  

لبحث تحديث نظم التداول

كتبت: ريهام علي

دعا رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية أحمد عبد الرحمن رؤساء مجالس إدارات والاعضاء المنتدبين لشركات السمسرة لاجتماع عاجل غدا/الاثنين/ بمقر البورصة بالقرية الذكية.

وتهدف الدعوة لعقد حوار مجتمعي لمناقشة استراتيجية البورصة المصرية للفترة المقبلة، وسيتضمن اللقاء أيضا مناقشة تحديث آليات التداول، وكذلك تلقي مقتراحات الحضور والإجابة على استفساراتهم.

شركات الوساطة

وكان رئيس البورصة قد التقى الشهر الماضي قيادات شركات الوساطة بالإسكندرية واستعرض اللقاء محاور واستراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة، وخطط البورصة التي تهدف إلى تحديث نظام التداول وإطلاق أدوات مالية جديدة على رأسها الأنصبة أو الحصص العقارية، والعمل على جذب مستثمرين جدد لتعزيز جانب الطلب، واستمرار التواصل مع عدد من الشركات الناجحة لجذبها للقيد في البورصة تعزيزا لجانب العرض.

التحديات

كما ناقش الشيخ التحديات التي تواجه شركات الوساطة عموما، وتلك المتواجدة في الإسكندرية خصوصا، واستعرض مع رؤساء وقيادات تلك الشركات سبل تنمية سوق الأوراق المالية والحفاظ على استقراره، حيث استمع الي المقترحات التي عرضتها شركات السمسرة وتمت مناقشتها وأهمها توفير دورات تدريب للتراخيص المهنية بالاسكندرية لتخفيض التكاليف التي تتحملها الشركات عند انتقال موظفيها للقاهرة، وقد وعد الشيخ ببحث الموضوع للوصول لافضل الحلول لذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

الحوار المجتمعي

وأكد  الشيخ حرص إدارة البورصة على الحوار المستمر مع أطراف السوق لتحقيق المستهدفات الاستراتيجية.

 

أقرا أيضا:

مؤشرات حسم الرئيس «السيسي» للانتخابات الرئاسية تنعش البورصة المصرية ومكاسبها تتجاوز 58 مليار جنيه 

رئيس البورصة: نستعد لإطلاق البورصة العقارية ومؤشر الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية

عاجل:الرقابة المالية المصرية تصدر قرارا بخفض تمويلات الشراء بالهامش بالبورصة وتسهيل إجراءات تكويد الأجانب

عمليات دعم السهم تتواصل..مجموعات مرتبطة بمجلس الإدارة تشتري 5 ملايين سهم في «فوري» من خلال البورصة

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.