«مصرف أبو ظبي الإسلامي» يقرر الاستحواذ على 100% من «القاهرة الوطنية للاستثمار»

كتبت:ريهام علي 

قرر مجلس إدارة مصرف أبو ظبي الإسلامي -مصر، تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على الأسهم حرة التداول لشركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية حتى 100% من أسهم الشركة، بسعر مبدئي 10.5 جنيه للسهم.

الشطب الاختياري

وذكر البنك في بيان بعثت به لادارة البورصة أن حصة البنك المباشرة وغير المباشرة في الشركة تبلغ 89.99%، مشيرا إلى أن الاستحواذ تمهيدا للسير في إجراءات الشطب الاختياري لشركة القاهرة الوطنية للاستثمار من البورصة.

 زيادة رأسمال

وقرر أبوظبي الإسلامي – مصر الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر المدفوع لشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي من 100 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه، بنفس حصة مساهمة المصرف في رأسمال الشركة البالغة 98% .

196 مليون جنيه

وبذلك تصبح حصة المصرف في رأسمال الشركة بعد الزيادة 196 مليون جنيه بدلا من 98 مليون جنيه، وتبلغ حصة شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال 2 مليون جنيه بنسبة 1%، ويبلغ نصيب شركةأبوظبي للتمويل 2 مليون جنيه بنسبة 1% من رأسمال المال المصدر والمدفوع.

يشار إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، حقق صافي ربح بلغ 3.55 مليار جنيه خلال الفترة من بنهاية سبتمبر 2023، مقابل 1.58 مليار جنيه أرباحًا خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

أقرا ايضا:

“مصرف أبوظبي الإسلامي” يطلق تمويل السيارات الكهربائية “فولت”

مصرف أبوظبي الإسلامي: 80% من خدماتنا المصرفية تتم رقميا

مصرف أبوظبي الإسلامي يطلق “استقرار” أول تمويل عقاري بمعدل ثابت طويل الأمد في الإمارات

مصرف أبوظبي الإسلامي يصدر بطاقة مغطاة للإسترداد النقدي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.