GoDaddy: سوق التجارة الإلكترونية في مصر سيتضاعف بحلول 2028

المصدر:وكالات

توقع استطلاع لشركة «GoDaddy»، أجرته على الشركات الصغيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نمو قطاع التجارة الإلكترونية في مصر.

وذكرت سيلينا بيبر، نائب الرئيس للأسواق العالمية في «GoDaddy» أن الاستطلاع كشف عن نظرة يغلب عليها التفاؤل مع تركيز قوي على الاستراتيجيات الرقمية، مما يؤكد على إمكانات القطاع المتنامي في عام 2023.

وأشارت في تصريحات لها إلى أن الاستطلاع يعرض القطاعات التي يعتبرها الأكثر قدرة على النمو في مصر لهذا العام، فجاء في المقدمة: الأغذية والمشروبات بنسبة (27%) وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات عند (23%) وحلول التجارة الإلكترونية عند (21%). إذ تعكس هذه الأرقام تنوع مشهد الأعمال المصري والفرص المتاحة في قطاع التجارة الإلكترونية.

وأضافت أنه من المتوقع وفقًا لــ Statista، أن تصل إيرادات سوق التجارة الإلكترونية المصرية إلى 5.19 مليار دولار أمريكي في عام 2023، كما أنه من المتوقع أن تحقق معدل نمو سنوي (معدل نمو سنوي مركب 2023-2028) يبلغ 13.74%، مما يؤدي إلى وصول حجم السوق المتوقع إلى 9.88 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028.

وأكدت أن هذه الاتجاهات والأرقام إلى عام واعد لقطاع التجارة الإلكترونية في مصر، حيث يتميز القطاع برواد أعمال يغلب عليهم التفاؤل والالتزام بتسخير قوة الأدوات الرقمية والحضور الرقمي عبر الإنترنت، مضيفة أن «جو دادي» تلتزم بدعم هذا النمو ومساعدة رواد الأعمال والشركات الصغيرة في تحقيق أقصى استفادة من الفرص المتاحة في قطاع التجارة الإلكترونية المصرية.

إقرأ أيضا:

وزير المالية: الحصر الضريبي يرصد 20 ألف حالة تجارة إلكترونية

تعاون استراتيجي بين «كوانتم» السعودية و «زد» للتجارة الإلكترونية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.