الأرجنتين تقنن استخدام البيتكوين في العقود والمدفوعات والإتفاقيات

المصدر:وكالات

أذكرت تقارير صحفية أن الحكومة الجديدة شرعت في استخدام البيتكوين (BTC) في الاتفاقيات التعاقدية والعقود والمدفوعات.

وكانت ديانا موندينو، وزيرة الخارجية والتجارة الدولية في الأرجنتين، تشير إلى مرسوم يقنن استخدام أصول محددة في العقود وبالنسبة للمدفوعات، مشيرة إلى أنه سينطبق أيضًا على البيتكوين، كما أوضحت في منشور على منصة X نُشر في 21 ديسمبر.

تجدر الإشارة إلى أن الإعلان يتماشى مع تركيز الإدارة الجديدة برئاسة الرئيس الأرجنتيني المنتخب حديثًا، ويصف نفسه بأنه رأسمالي فوضوي، وهو مؤيد للبيتكوين وقال إن العملة المشفرة الرائدة «تمثل عودة النقود إلى مُنشئها الأصلي، القطاع الخاص»، على الرغم من أنه لم يقدم بعد خططًا محددة لجعلها عملة قانونية.

علاوة على ذلك، فهو أيضًا معارض شرس للبنوك المركزية، حيث جادل بأن «البنك المركزي عملية احتيال، وهي آلية يخدع بها السياسيون الشعب الطيب بالضريبة التضخمية» ووعد بالتخلص من هذه المؤسسة، بالإضافة إلى إنهاء امتيازات السياسيين.

ومن المثير للاهتمام أن الرئيس الأرجنتيني الجديد قد تلقى دعمًا من الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، الذي توقع فترة ازدهار للبلاد بعد فوز ميلي.

وفي الوقت نفسه، كان سعر بيتكوين عند كتابة هذا الخبر يتداول عند 43708 دولار، مرتفعًا بنسبة 0.04% خلال اليوم، بالإضافة إلى ارتفاع بنسبة 2.11% خلال الأسبوع، وارتفاع بنسبة 19.58% على الرسم البياني الشهري، وفقًا لأحدث المعلومات التي تم استردادها في 22 ديسمبر.

إقرأ أيضا:

عاجل: الأرجنتين تخفض عملتها للمرة الثانية ضمن حزمة قرارات صادمة

بعد قرار غلق البنك المركزي: الأرجنتين تنسحب من البريكس

انهيار جديد لعملة الأرجنتين..والسبب صندوق النقد الدولي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.