شركة «طلبات» تكشف عن أكبر وأغرب طلب في 2023 وأكثر السلع طلبا من المستهلكين

كتب:محمد بدوي

كشفت «طلبات» عن مجموعة من البيانات والإحصاءات التي تشير إلى أنماط وتوجهات التسوق الإلكتروني لبضائع البقالة في دولة الإمارات خلال عام 2023، بما في ذلك مشتريات البقالة المفضلة والمنتجات الأكثر طلباً والوقت اللازم لجمع وتجهيز الطلبات. ويمكن للعملاء الآن الحصول على مستلزماتهم من البقالة بعيداً عن تجارب التسوق التقليدية داخل المتاجر والتي تضطرهم إلى الخروج من منازلهم أو البحث عن مواقف لسياراتهم أو الوقوف في طوابير الدفع المزدحمة.

أكبر طلب بقالة لعام 2023!
تم تسجيل أكبر طلب بقالة لدى “طلبات مارت” لعام 2023 في يوم الأربعاء 2 أغسطس، وشمل الطلب 438 منتجاً. ونجح هذا الطلب في تحطيم الأرقام القياسية لطلبات مارت.

أكبر عدد للطلبات من قبل عميل واحد!
يعد العملاء المخلصون دائماً موضع تقدير لدى “طلبات”، حيث سجل عميل واحد من داخل دولة الإمارات 595 طلب بقالة على “طلبات مارت” في عام 2023.

العلامات التجارية المفضلة لدى العملاء
تتنوع تفضيلات العملاء وتتطور باستمرار. ونجحت “ماي دبي” “العين”، و”المراعي” في أن تكون من العلامات التجارية الأكثر مبيعاً لدى “طلبات مارت” في عام 2023.

فئة المنتجات الأكثر طلباً
تصدرت فئة الخضروات والفواكه قائمة الفئات الأكثر طلباً في دولة الإمارات لدى “طلبات مارت” خلال عام 2023، حيث تم بيع أكثر من 12 مليون منتج من هذه الفئة.

وقت الذروة
تستقبل “طلبات” عدداً هائلاً من طلبات العملاء على مدار الساعة، لكن وقت الذروة لدى “طلبات مارت” يكون بحلول الساعة 7 مساءً.

الوقت اللازم لتحضير الطلبات
يبلغ متوسط وقت تحضير الطلبات أقل من دقيقتين للطلب الواحد، حيث يسعى فريق “طلبات مارت” لتجهيز طلبات العملاء بسرعة فائقة.

ومع توسع شبكة متاجر “طلبات مارت” البالغ عددها 33 متجراً في دولة الإمارات، تشكل هذه المتاجر مارت وجهةً مثاليةً للمتسوقين، وذلك عبر دعم الشركات المحلية وتسهيل عملية شراء وتوصيل البقالة واحتياجات المنزل لعتبة باب العملاء.

وتضم واجهة طلبات مارت مخزونًا يصل إلى أكثر من 7000 منتج في المتوسط، في أكثر من 100 متجر في ثمانية أسواق. وتعِد طلبات مارت بإيصال مشتريات البقالة طوال اليوم على مدار الأسبوع خلال 20 دقيقة. ويتطور “طلبات مارت” بصورة مستمرة في ظل
تزايد تشكيلة المنتجات المعروضة والمتاجر والطلبات، حيث شهد تحسنًا بنسبة 65% من حيث التخزين الكامل للسلع التي يحتاجها العملاء على أساس يومي، مقارنةً بالعام الماضي!

وتوجد خلف هذه الإحصائيات، متاجر مخصصة للتوصيل فقط ذات مواقع استراتيجية تساعد فريق العمل وموظفي طلبات مارت وسائقي التوصيل على توصيل الطلبات بسرعة وكفاءة، بالإضافة إلى التكنولوجيا المحسنة التي تسمح بدقة المخزون، مما يساعد موظفي طلبات مارت على جمع وتجهيز الطلبات خلال دقائق معدودة. وبالإضافة إلى ذلك، تحسنت جودة المنتجات الطازجة بشكل كبير، وذلك بفضل فرق العمل المتخصصة في جودة الأغذية وسلامتها والتي تجري عمليات تفتيش منتظمة لجميع العناصر للتأكد من جودتها، بما في ذلك المنتجات الطازجة مثل اللحوم والخضروات والفواكه وغيرها عند استلام المخزون، وكذلك قبل تسليم الطلبات لسائقي التوصيل.

وتكمن الوصفة السرية لنجاح طلبات مارت في التزامها بفهم توجهات العملاء وتحسين التكنولوجيا لتلبية احتياجات العملاء المتطورة والمتغيرة باستمرار. وتكمن مهمة طلبات مارت باختصار في الاستفادة من التكنولوجيا المحسنة والموارد المحلية لتقديم تجربة تسوق استثنائية وشخصية تواكب سرعة الحياة اليومية للمجتمع. ولا يسعى “طلبات مارت” إلى تقديم خدمة فحسب؛ لكنه يعمل بشكل نشط على تشكيل مستقبل قطاع البقالة عبر الإنترنت.

ويمكن للعملاء طلب احتياجاتهم من “طلبات مارت” عبر تحميل تطبيق “طلبات” من متجر أبل وجوجل بلاي ومتجر برامج هواوي.

إقرأ أيضا:

«طلبات مصر» تحقق زيادة سنوية بـ 130% في عدد العملاء و200% في حجم المبيعات

« طلبات مارت» مصر تحقق نموا 400%..وتستهدف التوسع في كل محافظات مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.