بيتكوين تلامس 46 ألف دولار في مستهل 2024 والقيمة السوقية للعملات المشفرة تقفز إلى 1.76 تريليون دولار

القيمة السوقية لبيتكوين تقترب من 900 مليار دولار

خاص:Fintechgate
قفز سعر عملة البيتكوين العملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستويات قرب 46 ألف دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وهو أعلى مستوى لها في عامين لتسجل 45800 دولاربزيادة قدرها 7.5% عن اغلاقها بالامس، فيما قفزت قيمتها السوقية إلى 896 مليار دولار، وقاد إرتفاع البيتكوين القيمة السوقية للعملات المشفرة في العالم لتسجيل 1.76 تريليون دولار، نصفها للبيتكوين تقريبا.
وارتفعت ايضا عملة الايثيريوم إلى 2424 دولار بقيمة سوقية 291.5 الف دولار وعملة تيثر إلى 1 دولار بقيمة سوقية 92 مليار دولار وسولانا بنسبة 13% إلى 115 دولار بقيمة سوقية 49.7 مليار دولار.

وذكرت تقارير أن هذا الإرتفاع الكبير لعملة بيتكوين يرجع في المقام الأول إلى تزايد التوقعات بالموافقة على إطلاق صناديق متداولة في البورصة تستثمر مباشرة في أكبر رمز رقمي مميز.

وقال هايدن هيوز، المؤسس المشارك لمنصة التواصل الاجتماعي للمتداولين “ألفا إيمباكت” (Alpha Impact): “بعض المتعاملين في الولايات المتحدة وأوروبا يخشون تفويت فرصة الاستثمار في بتكوين قبل الموافقة الوشيكة، وبدأ المستثمرون موجة الشراء في الأول من يناير، ليكون ذلك أول شيء يفعلونه في صباح رأس السنة الجديدة”.

يتوقع المتداولون أن يبلغ سعر بتكوين 50 ألف دولارقريباً، مع استمرار التفاؤل بإطلاق صناديق الاستثمار المتداولة.

وكان انتعاش بتكوين خلال 12 شهراً الأخيرة مدفوعاً أيضاً بالإقبال الأوسع نطاقاً على الأصول عالية المخاطر الذي تدعمه توقعات انخفاض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

كما أدى هذا الارتفاع إلى تعويض الخسائر جزئياً الناجمة عن الانهيار الحاد (في سعر العملة) الذي حدث في عام 2022 والذي تردد صداه في مختلف أنحاء قطاع التشفير. وما يزال سعر بتكوين أقل من المستوى القياسي الذي وصل له في حقبة الوباء عام 2021 والبالغ 69 ألف دولار تقريباً.

إقرأ أيضا:

الأرجنتين تقنن استخدام البيتكوين في العقود والمدفوعات والإتفاقيات

البيتكوين تقترب من 45 ألف دولار وقيمتها السوقية تزحف نحو تريليون دولار وعملة أخرى الأعلى ربحا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.