وليد صادق لـ Fintechgate: «باي سكاي» تدرس التحالف من أحد البنوك للتقديم على رخصة بنك رقمي وتستعد لاطلاق خدمات التمويل الاستهلاكي

تستحوذ على 50% من الحلول المالية الرقمية للشركات في مصر

كتبت: ريهام علي

كشف وليد صادق الرئيس التنفيذي لشركة «باي سكاي-Paysky» لحلول الدفع الرقمية عن أن الشركة تعمل حاليا  على إنهاء جولة تمويلية من (8 أرقام) ومن المتوقع إغلاقها خلال 6 أشهر.

التوسع في الخدمات المالية المباشرة

وقال صادق في تصريحات لـ «بوابة فنتيك جيت Fintechgate» على هامش مشاركته في مؤتمر فوربس الشرق الأوسط 30UNDER30 إنه سيتم استخدام التمويل في مجال التوسع في منظومة «يلا Yalla» للخدمات المالية المباشرة للمستهلكين الافراد وهي عملية مكلفة من حيث الدعايا والتسويق.

وأضاف إن الشركة تعمل حاليا أيضا على تقييم معايير التقدم للبنك المركزي المصري للحصول على رخصة «بنك رقمي» وكذلك نماذج العمل الأخرى المختلفة والتى تتضمن التحالف والشراكة مع أحد البنوك لتقديم خدمات البنوك الرقمية، لافتا إلى إنه سيتم اتخاذ القرار خلال الربع الاول من العام الحالي.

باكستان

وقال صادق ردا على سؤال بشأن التوسع في السوق الباكستاني إن باكستان سوق كبير جدا يصل تعداد سكانه إلى 220 مليون نسمة/ مشيرا الى أنه تم اتخاذ كافة التراخيص المطلوبة لتأسيس مكتب كبير هناك، كما تم الربط مع كافة الجهات الرسمية وعمل شراكة مع أحد البنوك المحلية لافتا الى أنه سيتم اطلاق التطبيق في باكستان في منتصف فبراير المقبل.

وبالنسبة للسوق السعودي قال صادق إنه تم تغيير الاستتراتيجية نتيجة دايناميكية السوق ووجود لاعبين كبار ،مشيرا إلى أن الشركة قامت بالتحالف مع أحدى الشركات الكبرى الموجودة في السوق السعودي وقامت بتقديم التكنولوجيا لها بدلا من منافستها، مشيرا الى أنه سيتم الاعلان عن تلك الشراكة قريبا.

شرط ال 15 مليون جنيه

وفيمل يتعلق بقرار هيئة الرقابة المالية بأن لايقل راسمال الشركات الناشئة العاملة في للمدفوعات المالية عن 15 مليون جنيه قال صادق إنه رقم مناسب جدا.

وحول خطة الشركة للتوسع في الأنشطة التى تقدمها..قال صادق نستهدف دخول التمويل الاستهلاكي فهو سوق واعد ولم يتم تقديم كافة الحلول حتى الآن في هذا القطاع الكبير، لافتا إلى أن البنوك تقدم حلول لكن هناك قطاع آخر من العملاء في السوق المصري يحتاج إلى نوعية مختلفة من الحلول التي تقدمها البنوك.

التمويل الإستهلاكي

وأوضح أن المزودين الحالين لا يلبوا كافة احتياجات السوق من حيث المنتجات،لافتا إلى أن الشركة ستطلق الخدمة في النصف الثاني من 2024 بطريقة جديدة وأسلوب مبتكر وسيتم الإعلان عنه قريبا بكافة التفاصيل الفنية، وكشف عن أن الشركة تستهدف شرائح من الطبقة المتوسطة.

وحول النتائج المالية للشركة في 2023 قال إنه تم تحقيق قفزة في الايرادات مقانة بالعام السابق له، مضيفا أنه من المستهدف خلال 2024 زيادتها إلا أن هناك تحديات في السوق ستجعلنا نفكر بشكل مختلف في عملية النمو فليس من المهم النمو كما ولا كيفا والتأكد من استفادة العملاء من الحلول التى نقدمها وزيادة رضاهم عن الخدمات التى نقدمها.

وحول طرح الشركة صندوق للاسثمار في الذهب..قال إن الاستثمار في الذهب لاقى اقبال كبير من قبل العملاء لأنه تم طرحه في توقيت كنا نعاني منه من تقلبات في سعر الصرف.

الحصة السوقية

وفيما يتعلق بالحصة السوقية للشركة قال صادق اننا نستحوذ على أكثر من 50% في مجال الحلول المالية الرقمية في السوق المصري، وبلغ عدد التجار الذين تتعامل معاهم الشركة نحو 10 آلاف تاجر لافنا الى أن الشىكة تركز على التجار النشطين.

وأكد أن استراتيجية الشركة هي التركيز في الأربع أسواق الرئيسية لها مصر والامارات والسعودية وباكستان والتى بلغ حجم استثمارات الشركة فيهم اكثر من 1.5 مليار جنيه لافتا إلى وجود العديد من الفرص في تلك الأسواق.

مصر المركز الرئيسي

وأكد صادق أن السوق المصري هو المركز الرئيسي للشركة والذي من خلاله نعمل على خدمة باقي الأسواق، ولدينا خبرات ومواهب و أكثر من 200 موظف سواء في المطورين أو العمليات أو خدمة العملاء لافتا الى أن تكلفة التشغيل اقل بكثير من الدول المحيطة.

من جانب آخر قال صادق إن الشركة ستطرح منتجات في مجال الادخار الرقمي، لتحفيز الأفراد على الإدخار والذي يعد مهما للاقتصاد، لافتا إلى أنه لايوجد أحد في السوق المصري يعمل بها حتى الآن.

 

إقرأ أيضا:

وليد صادق:«باي سكاي» تعمل في 18 دولة بالشرق الأوسط وأفريقيا

شركة «باي سكاي» وتطبيق «يلّا سوبر آب» يفوزان بجائزتين من جلوبال بيزنس أوتلك 2023

«باي سكاي» تستعرض خدماتها وحلولها للمدفوعات الرقمية في معرض « Fintech Surge» بدبي 

(فيديو) لحظة تتويج تطبيق يلا سوبر آب المملوك لشركة باي سكاي المصرية بلقب أفضل شركة ناشئة في العالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.