الرئيس التنفيذي لـ بينانس: مزيد من السيولة العالمية ستتجه لسوق العملات المشفرة

كتب:محمد بدوي

قال ريتشارد تينغ، الرئيس التنفيذي لـ «بينانس Binance» إن موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية على صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة (بيتكوين) Bitcoin ETFs يعد تأكيدًا على الوصول إلى مستوى جيد من القبول والنضج والانتشار لسوق العملات المشفرة، مما يوفر لهذا القطاع مزيدًا من المصداقية وإمكانيات تحفيز الابتكار.

وأضاف في تصريحات له اليوم إن هذه الخطوة ستوفر لصناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة (بيتكوين) وصولاً أسهل إلى سوق العملات المشفرة، وجذب مزيدًا من المستثمرين والسيولة.

وأوضح أنه على الرغم من أنه ليس من السهل أن نتوقع حجم المنضمّين الجدد وحجم نشاط التداول، واللذين يخضعان لتحركات السوق، إلا أنه ينبغي الإشارة إلى أن إدخال صناديق الاستثمار المتداولة للذهب في عام 2004 أدى إلى سبع سنوات من الحركة الإيجابية في الأسعار، وإلى جانب الإعلان عن تخفيض مكافآت التعدين إلى النصف Bitcoin Halving هذا العام، قد توفر هذه التطورات ديناميكية معًا حركة أكبر في سوق البيتكوين.

ورأى أن صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة (بيتكوين) توفر آلية مألوفة ومنخفضة التكلفة للمستخدمين الرئيسيين تمكنهم من الوصول بسهولة إلى استثمارات العملات المشفرة.

كما سيتيح إدخال صندوق الاستثمار المتداول للعملات المشفرة (بيتكوين) في البورصة مزيدًا من المصداقية لقطاع الأصول الرقمية، مما يرسخ أساسات الثقة في السوق لدى شريحة أكبر من الجمهور.

وأشار إلى أن عمليات الاستثمار المباشر في البيتكوين ستستخدم مع مختلف الأدوات والتشريعات التنظيمية، مما يتيح استراتيجيات استثمار متنوعة، ويتناسب مع مختلف أنواع المخاطر والتفضيلات. ويؤكد هذا الأمر على بداية حقبة جديدة وملفته من الاعتماد والمشروعية، ليس فقط بالنسبة للبيتكوين ولكن لقطاع العملات المشفرة بأكمله.

وتوقع أن تشهد الأسابيع والأشهر القادمة تحقيق إنجازات أخرى، بما في ذلك الإعلان عن تخفيض مكافآت التعدين إلى النصف هذا العام، وتوقعات الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة (إيثيريوم) ETH ETF، وتوقعات المتداولين الذين يتطلعون إلى إصدار موافقات حفظ الأصول الرقمية، وغيرها.

 

إقرأ أيضا:

بعد صراع دام أكثر من 10 سنوات..صناديق البيتكوين تنتصر في بورصة أمريكا

بيتكوين تقفز 172%

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.