المدير الإقليمي لـ فيزا: اطلاق مبادرة «She’s Next» لدعم رائدات الأعمال في 200 دولة

دعمت أكثر من 380 رائدة أعمال بحجم تمويلات 4 ملايين دولار حتى الأن

كتبت:ريهام علي
صرحت «ليلى سرحان» المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس إدارة «فيزا» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان بأنه سيتم اطلاق مبادرة «She’s Next» في كل البلدان التي تغطيها «فيزا» والتي تصل إلى نحو 200 دولة، مشيرة إلى أنه سيتم الاسبوع المقبل الاعلان عن تفاصيل المبادرة  في باكستان.

تمويل المرأة

وقالت في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية «فنتيك جيت Fintechgate»، على هامش مشاركتها في قمة فوربس الشرق الأوسط UNDER30 إن المرأة تلعب دورا رئيسيا في تحقيق التنمية الإقتصادية، كما أن مبادرات تمويل المرأة تسهم بدرجة كبيرة في تحقيق المساواة بين الجنسين ومبادرة «She’s Next»، هي برنامج عالمي يهدف لتقديم الدعم للشركات الصغيرة المملوكة من قبل النساء عبر توفير التمويل والتدريب والتوجيه اللازم لهن.

وتابعت «سرحان» أن مبادرة «She’s Next» قطعت شوطا كبيرا في دعمها لمجموعة رائدات الأعمال مع تسليط الضوء على التحديات والصعوبات التي تواجهها هؤلاء النساء في ظل الأوضاع الاقتصادية المتقلبة.

4 ملايين دولار

وأشارت إلى أنه في منتصف العام الحالي سيتم الاعلان عن مبادرة «She’s Next» في كافة البلاد التى تغطيها «visa» لافتة إلى أن حجم التمويلات التى ضختها «visa» خلال 3 سنوات عبر مبادرة «She’s Next» عالميا بلغت نحو 4 ملايين دولار لأكثر من 380 رائدة أعمال، كما أن أن الفائزات في مبادرة «she’s Next» في دورتها الثانية بمصر حصلن على جوائز بقيمة 30 ألف دولار.

وأكدت المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس إدارة «فيزا» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان أن «visa» تركز على إحتياجات رائدة الأعماليلى ل والتى تتمثل في مساعدتهن على خلق شبكة تمكنهن من تكبير حجم أعمالهن، وتلبية احتياجات رائدات الأعمال ونجحنا في تحقيق العديد من قصص النجاح الملهمة.

دعم الشركات الناشئة في أفريقيا

وحول دعم «visa» للشركات الناشئة، قالت «سرحان» إنه تم اطلاق برنامج «Africa Fintech Accelerator» قبل نحو عام باستثمار نحو مليار دولار في التحول الرقمي في إفريقيا، لافتة إلى أن المرحلة الأولى من البرنامج سوف تنتهى خلال الشهر المقبل وتضم نحو 22 شركة ناشئة من كافة البلاد الإفريقية وسيتم تقديم برنامج تعليمي مكثف لها مدته ثلاثة أشهر ستحصل خلاله على تدريب وتأهيل بالإضافة إلى مساعدتها على توسيع حجم أنشطتها وأعمالها وخلق فرص تسويقية لها، ومساعدتها على الوصول إلى مستثمرين جدد، بالإضافة إلى إمكانية استثمار شركة فيزا في تلك الشركات.

50 شركة ناشئة سنويا

وأضافت «ليلى سرحان» أنه سيتم الاعلان عن المرحلة الثانية من البرنامج خلال الشهر المقبل، وسيتم تنظيم البرنامج مرتين سنويا حيث تستهدف فيزا نحو 50 شركة ناشئة سنويا.
وحول نصيب الشركات المصرية الناشئة من البرنامج قالت سرحان إن المرحلة الأولى من البرنامج تلقينا 7 طلبات من شركات مصرية تم قبول طلب شركة واحدة، كما تم قبول شركتين في المرحلة الثاني من البرنامج.

الشركرات المصرية

وردا على سؤال بشأن تراجع تقييمات الشركات المصرية الناشئة مع تقلبات سعر الصرف، قالت المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس إدارة «فيزا» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان إن الأوضاع العالمية أحدثت تراجع في تقييمات الشركات الناشئة ليس في مصر فقط بل في كافة منطقة الشرق الأوسط وسمال إفريقيا، وهو ما يظهره تراجع حجم التمويلات التى يتم ضخها في الشركات الناشئة في مجال الخدمات المالية خلال الفترة الماضية.

ورأت أن الشركة الناشئة الناجحة هى التى سوف تعيد النظر في خططتها ونموذج أعمالها وتطوره حتى تستطيع تحقيق ايرادات وصافي أرباح، متوقعة أن يشهد العام الحالى 2024 زيادة معدلات النمو.

 

إقرأ أيضا:

مدير عام فيزا مصر ملاك البابا في حوار مع Fintechgate: «فيزا» ساعدت شركات ناشئة من أكثر من 100 دولة على جمع تمويلات بـ 16 مليار دولار

بنك الإسكندرية وفيزا يمددان اتفاقية الشراكة بينهما لإطلاق منتجات دفع جديدة في السوق المصرية

«فيزا» و «CIB» يطلقان مسابقة «She’s Next» العالمية للمنح في مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.