«ازدهار» تستحوذ على حصة أقلية في «يداوي» المصرية لتكنولوجيا الصحة مقابل 10 ملايين دولار

من خلال صندوق ازدهار 2 للاستثمار بالشركات المتوسطة

المصدر:وكالات

أعلنت شركة «ازدهار» لإدارة صناديق الاستثمار والملكية الخاصة عن استثمارها في شركة «يداوي Yodawy» المصرية، المتخصصة في التقنية الصحية، واستحواذها على حصة أقلية لم تحددها بالضبط مقابل 10 ملايين دولار أمريكي من خلال صندوق ازدهار 2 للاستثمار بالشركات المتوسطة.

تقدم يداوي، التي انطلقت في عام 2018، خدماتها إلى نحو 35 شركة تأمين ورعاية صحية وفقًا لبيان الشركة، وهي متعاقدة بدورها مع أكثر من 800 شركة و20 مستشفى وما يزيد عن 20 عيادة في السوق المصرية. كما تتعاون الشركة على توفير خدماتها من خلال 3 آلاف صيدلية.

وقالت إزدهار في بيان إنه سيتم توجيه هذه التمويلات لدعم خطط نمو «يداوي»، وتوسيع قاعدة عملائها، وقدراتها على تلبية الوصفات الطبية المدعومة بالتكنولوجيا، وخلق قيمة مضافة في السوق، باعتبارها الشركة الوحيدة العاملة في مجال بناء وميكنة وإدارة منصة وأعمال خدمات الصيدلة في مصر والمنطقة.

وتأسست يداوي عام 2018، وتعمل في مجال بناء وميكنة وإدارة منصة وأعمال خدمات الصيدلة في المنطقة، وتدير سلسلة إمداد لصرف الأدوية لمرضى شركات التأمين الصحي أصحاب الأمراض المزمنة، ويدعمها في نشاطها التوزيعي التكنولوجيا. وتدير «يداوي» دورة تمرير شاملة للوصفات الطبية، عبر تيسير التكنولوجيا للأطباء لكتابة الوصفات الطبية الإليكترونية.

وتقدم يداوي خدماتها إلى ما يقرب من من 35 شركة تأمين صحي، وشركات خدمات الرعاية الصحية والتي بدورها متعاقدة مع أكثر من 800شركة، و20 مستشفى، وأكثر من 30 عيادة في السوق. وتعتمد أيضا على شبكة مكونة من 3000 صيدلية في السوق تقدم خدماتها للحالات المزمنة، غير المزمنة.

كانت يداوي قد أعلنت في شهر فبراير من 2023 عن إغلاقها جولة استثمارية (Series B) قدرها 16 مليون دولار أمريكي بقيادة Delivery Hero Ventures وGlobal Ventures.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.