المصرف الإسلامي الليبي يعقد شراكة جديدة مع مؤسسة «Backbase» لتطوير خدماته الرقمية

خاص:FinTech Gate

أعلن المصرف الإسلامي الليبي (LIB) عن عقد شراكة مع مؤسسة «Backbase» العاملة في مجال حلول منصات الخدمات المصرفية التفاعلية على مستوى العالم وذلك في إطار الجهود المبذولة لتيسير عمليات خدمة العملاء وتحسين تجربة العملاء المصرفية الرقمية، و في إطار مواكبة المصرف الإسلامي الليبي العصر والتكيف مع تفضيلات العملاء وتوقعاتهم المتغيرة.

وقال البنك في بيان له إن الشراكة تستهدف تحديث تطبيق الهاتف المحمول الحالي للعملاء-الأفراد وطرح تطبيقات رقمية جديدة للمستخدمين من رواد الأعمال في وقت حاسم.

وأضاف أنه من المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى انخفاض الصعوبات التي تنطوي عليها تهيئة العملاء وعمليات تقديم الخدمة انخفاضًا ملحوظًا، ومن ثَم؛ تعزيز التمتع بتجربة مصرفية أسلس وأسهل. تُعَد مؤسسة Backbase من المؤسسات الرائدة في السوق بفضل ما تقدمه من إمكانات متطورة ومبتكرة للمنصات الرقمية، الأمر الذي يجعلها الخيار الأمثل لهذه الشراكة.

وأوضح أن الشراكة تتمثل في دعم التحول الرقمي وتقديم منصة Backbase للخدمات المصرفية التفاعلية، وهي منصة مصرفية موحدة ذات قنوات متعددة تتوافق جيدًا مع تطلعات المصرف الإسلامي الليبي نحو اعتماد منهجية ترتكز على العملاء، وتنسيق رحلات العملاء عبر جميع نقاط الاتصال، والابتكار بسرعة تواكب تطورات التكنولوجيا الرقمية.

وتقدم مؤسسة Backbase المعروفة بما تقدمه من إمكانات رقمية مبتكرة حلاً مخصصًا للتغلب على التحديات التي تعترض طريق العمليات المصرفية الحديثة. يمثل هذا التعاون نقلة محورية في استراتيجية المصرف الإسلامي الليبي؛ إذ يستفيد من خبرة مؤسسة Backbase في تسهيل عمليات التحول إلى المنصات التي تركز على العميل بشكل أسرع.

يُعَد أحد الأهداف الرئيسة لهذا التعاون هو زيادة معدلات استخدام التكنولوجيا الرقمية بين عملاء المصرف الإسلامي الليبي، مع تمكين خيارات الخدمة الذاتية التي أصبحت أكثر توافقًا مع توجهات السوق ومتطلبات العملاء الحالية. من خلال تحسين المصرف الإسلامي الليبي وظائف منصاته الحالية، فإنه لا يهدف إلى اجتذاب قاعدة أكبر من العملاء فحسب، بل تقوية العلاقات طويلة المدى أيضًا من خلال تحسين الخدمات المقدمة.

من أهم هذه المساعي تقليل اعتماد البنك على العمليات القائمة على الفروع، وهي نقلة لا يُتوقع منها تبسيط العمليات فحسب، بل رفع الكفاءة وتحقيق فعالية التكلفة أيضًا. تستلزم هذه النقلة التخلص من الأنظمة القديمة والعمليات اليدوية الورقية التي طالما كانت عقبات في طريق تقديم الخدمة بسرعة وسهولة.

صرح السيد عادل كشاد، المدير العام المكلف للمصرف الإسلامي الليبي، قائلاً “في هذه الأيام التي نشهد فيها سرعة التقدم التكنولوجي، من الضروري للمؤسسات المالية أن تتكيف وتبتكر باستمرار. تبرز هذه الشراكة التزامنا بتقديم حلول مصرفية أكثر كفاءة وسلاسة إلى عملائنا. فبالتعاون مع مؤسسة Backbase، نهدف إلى تحسين خدماتنا الرقمية، مما يمكِّننا من منح مستوى جديد من الراحة والفعالية إلى عملائنا، ومن ثَم؛ استعادة مكانة مصرفنا بوصفه مصرفًا مواكبًا حقًا لاحتياجات عملائه العصريين.”

علَّق السيد ماتياس إيجيبي نائب الرئيس الإقليمي لمؤسسة Backbase على هذا التعاون قائلاً: “تمثل هذه الشراكة المنعقدة مع المصرف الإسلامي الليبي خطوة مهمة نحو طريق تقديم التجارب الأكثر دقة وتركيزًا على العملاء في القطاع المصرفي. صُممت منصة خدماتنا المصرفية التفاعلية ليحظى العملاء برحلة يسيرة وسلسة، ونؤمن بأن هذه المبادرة ستضع معيارًا جديدًا في القطاع، ما يعزز النمو والابتكار في المنطقة.”

نبذة عن المصرف الإسلامي الليبي:
تأسس المصرف الإسلامي الليبي عام 2017، وهو مؤسسة مالية إسلامية مقرها ليبيا برأس مال يبلغ 250 مليون دينار ليبي. يعمل البنك بما يوافق أحكام وتشريعات الشريعة الإسلامية، وينصب تركيزه الأساس على قطاعات الأفراد والشركات، ساعيًا إلى تقديم خدمات ملتزمة بأعلى المعايير المصرفية الإسلامية. للحصول على مزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.LIB.com.ly.

نبذة عن Backbase:
تتمثل رسالة Backbase في إعادة هيكلة الخدمات المصرفية لتركز على العميل، وتم إنشاء مؤسسة Backbase منصة Backbase للخدمات المصرفية التفاعلية، وهي منصة موحدة تركز على العميل في المقام الأول، ما يمكّن البنوك من تسريع عملية تحولها الرقمي. تعمل منصتنا الموحدة التي تتسم بالانفتاح والخلو من التعقيدات، إلى جانب تطبيقاتنا الجاهزة على تحسين كل جوانب تجربة العميل، بدءًا من تهيئة الزبائن، حتى تقديم الخدمات، والولاء، واستصدار القروض. تأسست منصة خدماتنا المصرفية التفاعلية من الألف إلى الياء على جعل العميل في صميم أعمالها، كما أنها تتصل بسهولة بالأنظمة المصرفية الأساسية الموجودة بالفعل، وتتكامل مسبقًا مع أحدث التقنيات المالية؛ حتى تتمكن المؤسسات المالية من الابتكار على نطاق واسع.

تعترف المؤسسات التحليلية في هذا المجال مثل Gartner وCelent وOmdia وIDC دومًا بريادة Backbase في هذه الفئة. اعتمدت أكثر من 120 مؤسسة مالية حول العالم استخدام منصة Backbase للخدمات المصرفية التفاعلية، ومنها Standard Bank، وMauritius Commercial Bank، وI&M، وBIAT، وStanbic Bank، وAdvanzia، وBanco Caja Social، وBanco de la Nacion Peru، وBank of the Philippine Islands، وCitizens Bank، وGreater Bank، وHDFC، وJudo Bank، وKeyBank، وبنك البحرين الوطني، وNatwest، وRaiffeisen، وSociété Générale Group، وTPBank.

إن Backbase شركة خاصة تعمل في مجال التكنولوجيا المالية، وقد تأسست عام 2003 في أمستردام (المقر الرئيس العالمي)، ولها مكاتب إقليمية في أتلانتا (المقر الرئيس للأمريكتين)، وبويز، وكارديف، ودبي، وحيدر أباد، وكراكوف، ولندن، ومكسيكو سيتي، وميلانو، ونيويورك، وسنغافورة (المقر الرئيسي لآسيا) وسيدني وتورونتو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.