جولدمان ساكس يتوقع خفض الفيدرالي الأمريكي للفائدة 4 مرات في 2024 وينصح بالبحث عن فرص إستثمارية في الأسواق الناشئة

وتراجع التضخم إلى 2%

المصدر:وكالات

توقع بنك جولدمان ساكس أن يقدم بنك الإحتياط الفيدرالي الأمريكي على تخفيض الفائدة 4 مرات خلال 2024، وأن يهبط التضخم في البلاد إلى 2% خلال العام.

وقال الرئيس الدولي لاستراتيجية التداول في بنك جولدمان ساكس الأمريكي، جوشوا شيفرين، إن  النصف الأول من 2024 سيكون مختلفاً عن الأعوام الـ4 الماضية، مع وجود أسواق متقلبة النطاق وعدم وجود اتجاهات تداول واضحة.

ويرى البنك أن الفيدرالي الأمريكي سيقوم بخفض معدلات الفائدة ابتداءً من شهر مارس، ليصل مجموع التخفيضات إلى 4 مرات هذا العام، وسيصل التضخم إلى هدف البنك المركزي البالغ 2%، وفقاً لجوشوا شيفرين، الرئيس العالمي لاستراتيجية التداول في بنك جولدمان ساكس.

ورجح المسؤول التنفيذي، الذي توقع بشكل صحيح العام الماضي هبوطاً سلساً في الاقتصاد الأمريكي، أن يحذو حذوه نظراء بنك الاحتياطي الفيدرالي في أوروبا والمملكة المتحدة. ومع ذلك، فإن بنك اليابان سيخالف هذا الاتجاه، وسيرفع معدلات الفائدة في أبريل، حسبما قال شيفرين في قائمته التي تضم 10 توقعات لعام 2024.

وفي حين أن الأصول الخطرة ستحقق مكاسب على نطاق واسع هذا العام، إلا أن يحذر شيفرين من أنه سيكون من الصعب التنقل في النصف الأول مع تأرجح الأسواق بشأن الرهانات على توقيت ووتيرة تخفيضات معدلات الفائدة الفدرالية.

ونصح المستثمرين بالبحث عن فرص في الأسواق الناشئة مثل تركيا والأسهم الصينية باعتبارها شراء متناقضاً بعد أن وصل المؤشر المحلي إلى أدنى مستوياته بسبب الوباء.

ومن غير المرجح أن تؤدي اضطرابات الشحن في البحر الأحمر نتيجة للتوترات الجيوسياسية إلى ردع الاتجاه الهبوطي الأوسع في ضغوط الأسعار، وفقاً لمتداول جولدمان ساكس. وأضاف إنه من المرجح أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتعديل هدف التضخم إلى نطاق يتراوح من 1.5% إلى 2.5% العام المقبل بمجرد تحقيق هدف 2%.

ومن المتوقع أن يبقي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، معدلات الفائدة ثابتة للاجتماع الرابع على التوالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.