عاجل: الرئيسي المصري يوجه بحوار وطني «أعمق» بشأن الإقتصاد

الأزمة لها حلول وستنتهي

خاص:FinTech Gate
دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إلى إجراء حوار وطني فيما يخص الاقتصاد، قائلا:”محتاجين نعمل حوار أعمق وأشمل فيما يخص الاقتصاد” وقال يجب زيادة مواردنا الدولارية لتساوي انفاقنا، والأزمة لها حلول وستنتهي.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال احتفالية ذكرى عيد الشرطة الـ 72 :”بسمع كتير من المحليين الاقتصاديين بيتكلموا فى القنوات وبيكتبوا فى الجرايد.. فيه فرق كبير إنك تقول رأى وإنك تنفذ الرأى مع رأى عام.. مع ناس.. مع دولة.. فيه ظروف كتير قوى بتتحط فى الاعتبار”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أحداث عام 2011 كانت تستهدف أنه يكون الشعب فى مكان والحكومة فى مكان آخر “ضد بعض”، متابعا: “يعنى يبقى احنا وانتوا.. يبقى الشعب فى مكان والحكومة فى مكان تانى.. الشعب فى مكان والداخلية فى مكان.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يقدر المعاناة التي يعيشها الشعب المصري، متابعا: “اوعوا تتصورا كمصري زيكم مش مقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية اللى موجودة في مصر.. مقدرها كويس ومقدر أكثر صلابة المصريين.. وده مش كلام معنوي.. لا والله.. عارف أن الحياة صعبة والظروف صعبة والأسعار غالية.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في حفل عيد الشرطة 72: “اوعوا تفتكروا أن الأمور دي بتعدي بدون تأثير علينا وعلى اقتصادنا.. كل حدث من دول له تداعيات.. يمكن الفيلم عن أحداث 25 يناير.. أتكلم عن صعوبات عن الأحداث صعبة للدولة خلال اقتحام السجون.. وأوعوا تنسوا محاولة تقليب الرأى العام على الدولة بشكل بسيط أوى”.

وقال إن تعقيد الظروف الدولية والإقليمية فرض على مصر تحديات اقتصادية كبيرة ، وأقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية في مصر  التي خسرت 450 مليار دولار في أحداث 2011 وحتى 2013 كما ان مواجهة الإرهاب كلفتنا 120 مليار جنيه.

وفيما يخص الدولار، قال السيسي: “فيه رؤية طرحتها الحكومة.. شوفوا دايما كان الدولار بيمثل مشكلة كل كام سنة في مصر طيب ليه ؟، الدولة المصرية مش بس الإنفاق اللى عملناه أو الحرب ضد الإرهاب، إنما بقدم خدمات وببيعها بالجنيه واضطر أجيبها بالدولار هديكوا مثال، سلع أساسية بمليار دولار في الشهر قمح ذرة فول صويا طيب بيعه للناس بالجنيه طيب عاوز وقود قد ايه ؟ مليار دولار تاني، شهريا”.
وقال “النهادرة محطات الكهرباء بتاخد غاز يسوى تقريبا مليار دولار شهريا.. 3 مليارات دولار مش أقدر مش أوفرهم لأنها حاجات أساسية.. أنا مش داخل فى نقاش.

إقرأ ايضا:

عاجل: وكالة «موديز» تغير نظرتها لـ 5 بنوك مصرية من مستقرة إلى سلبية (تعرف عليها)

«المالية المصرية»: تقرير «موديز» تجاهل جهود الحكومة في برنامج «الطروحات»  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.