أنباء التعويم تقود سهم «CIB» لتحطيم كل الأرقام القياسية والقيمة السوقية للبنك تقفز إلى 283 مليار جنيه

سعر السهم وصل إلى 95 جنيها

خاص:FinTech Gate
واصل سهم البنك التجاري الدولي-CIB قفزاته القوية خلال تعاملات البورصة المصرية اليوم الأربعاء وسط عمليات شراء مكثفة على أسهم البنك، وصلت بقيمة التداول حتى منتصف تعاملات اليوم إلى قرابة 700 مليار جنيه.

وقفز سعر السهم خلال تعاملات اليوم إلى مستوى 95 جنيه وهو أعلى مستوى له في تاريخه، ما أدى إلى تحقيق البنك مكاسب سوقية بالبورصة وصلت إلى 33 مليار جنيه خلال تعاملات اليوم وأمس وأكثر من 50 مليار جنيه منذ جلسة الأحد الماضي، لتصل إلى 283 مليار جنيه وهي اعلى قيمة سوقية للبنك في تاريخه مقوما بالجنيه المصري.

وقال أحمد عبد الحميد العضو المنتدب بشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية لبوابة «فنتيك جيت FinTech Gate» إن سهم البنك التجاري الدولي يشهد نشاطا قياسيا خلال الجلسات الأخيرة، بفضل تزايد الأنباء عن قرب اتخاذ قرار بشأن سعر الصرف سواء خفض قيمة الجنيه أو التعويم مع تردد أنباء رسمية عن قرب التوصل لإتفاق بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي وزيادة برنامج الدعم إلى ما بين 7 إلى 10 مليارات دولار.

وأضاف عبد الحميد أن النشاط القياسي على سهم البنك التجاري الدولي، مبرر في ظل إعادة تقييم الأسهم وفقا لأسعار الصرف المتوقعة أو أسعار السوق الموازية، مشيرا إلى ان السهم عادة ما يشهد نشاطا قويا نظرا لإتاحة إمكانية شراء أسهم من السوق المحلية وبيعها في بورصة لندن لتسهيل الحصول على الدولار فيما يعرف بإسم الإربيتراج.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أمس ان الحكومة المصرية قد توصلت لإتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي لزيادة برنامج التمويل من 3 مليار دولار إلى 7 مليارات دولار، مع اتخاذ خطوة تحريك سعر الصرف.

إقرأ أيضا:

القيمة السوقية للبنك تتجاوز 250 مليار جنيه..سهم «CIB» يقفز ببورصة مصر لمستويات تاريخية جديدة

تقارير: مصر تتفق مع صندوق النقد الدولي على تعويم الجنيه مقابل 7 مليارات دولار  

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.