qnb

«بينانس» تعتزم تخفيض حصتها في «Gopax» الكورية الجنوبية

المصدر:وكالات

تعتزم شركة «بينانس» أكبر مساهم في منصة التداول بالعملات المشفرة الكورية الجنوبية Gopax، تخفيض حصتها في البورصة خلال الشهرين المقبلين لمعالجة مشكلات الإبلاغ عن التغييرات إلى مشغلي الأصول الافتراضية (VASPs).

وذكرت تقارير أن هذه الخطوة تهدف إلى حل المشكلات التنظيمية بعد أن أخرت السلطات الكورية الجنوبية الموافقة على تقرير تغيير VASP الذي قدمته Gopax في مارس 2023. ويبدو أن نية بينانس لبيع جزء من حصتها تستهدف حل المخاوف التنظيمية.

ورغم التخفيض، يمكن أن تحتفظ بينانس بحصتها المقدرة بحوالي 80%، وفقًا لمسؤولين محليين في قطاع العملات المشفرة. وحسب آخر تحديث، لم تصدر بينانس بيانًا رسميًا بشأن هذه المسألة.

وكانت بينانس قد استحوذت على حصة الأغلبية في Gopax في فبراير 2023 كجزء من عودتها إلى السوق الكورية الجنوبية، التي كانت قد غادرتها في عام 2021. ولم يتم الإفصاح عن الأرقام الدقيقة للاستحواذ على الحصة.

وجاء تورّط بينانس بعد أن ظهرت تقارير تفيد بأن شركة ستريمي إنك، الشركة الأم لـ Gopac، كانت من بين أكبر عشرة دائنين للمقرض المشفر المفلس جينيس غلوبال.

وفي الوقت نفسه، كانت شركة ديجيتال كورنسي جروب، الشركة الأم للمقرض المشفر الأمريكي، ثاني أكبر مساهم في Gopax.

وفي عام 2021، أغلقت بينانس عملياتها في كوريا الجنوبية بسبب انخفاض الاستخدام وحجم التداول. ومع ذلك، توسعت لاحقًا في وجودها في آسيا من خلال الاستحواذ على ساكورا إكستشينج بيتكوين في اليابان.

 

إقرأ أيضا:

«بينانس» تحذر من تزايد عمليات الاحتيال عبر تطبيق «واتساب»

«بينانس» تقدم أهم نصائحها لأمان المستخدمين والأصول المشفرة عبر البلوك تشين

«بينانس» لإدارة الأصول الافتراضية تطلب إلغاء ترخيص صندوق استثماري في أبوظبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.