qnb

إنشاء شركة جديدة في سوق أبوظبي العالمي لتمويل منصة للأصول الرقمية بقيمة 250 مليون دولار

بالتعاون بين ديوس إكس كابيتال وبريدج تاور

كتب:محمد بدوي

أعلنت كل من “ديوس إكس كابيتال”، وهي شركة استثمار وتشغيل بقيمة مليار دولار أمريكي، و”بريدج تاور كابيتال”، شركة رائدة في مجال توفير الأصول الرقمية والبنية التحتية للبلوكتشين بقيمة 800 مليون دولار أسترالي، عن تعاونهما لإنشاء شركة “بريدج تاور ميدل إيست” بهدف إطلاق منصة للبنية التحتية للأصول الرقمية. سيتولى قيادة الشركة الجديدة كل من تيم جرانت، الرئيس التنفيذي ل ديوس إكس كابيتال، وكوري بوغ، الرئيس التنفيذي ل “بريدج تاور كابيتال”. ويعد هذا التعاون هو الأول من نوعه بين الشركتين، مع توقعات بشراكات مستقبلية أخرى.

يقع مقر شركة “بريدج تاور ميدل إيست” (Bridgetower ME ) في سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في العاصمة أبوظبي، ولديها مكتب في دبي. وتهدف الشركة إلى إطلاق وتشغيل منصة بنية تحتية للأصول الرقمية على مستوى المؤسسات، مما سيسهم في تعزيز نمو أعمال الأصول الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وباقي دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة. ولتحقيق ذلك، ستوفر الشركة الجديدة تمويلًا ذاتيًا بقيمة 250 مليون دولار للخدمات المتكاملة لتخزين الأصول المفوضة، مستفيدةً من سنوات الخبرة في نشر الأصول الرقمية ورأس المال والموارد المتاحة من خلال شركتي “بريدج تاور” و “ديوس إكس”.

وستقدم “بريدج تاور ميدل إيست” لعملائها من المؤسسات خدمات تخزين آمنة ومتكاملة للأصول المفوضة، مع ضمان التحقق من صحة المعاملات عبر أكبر مجموعات البلوكتشين في العالم التي ستحضرها الى المنطقة. كما ستوفر الشركة لعملائها إمكانية الاستفادة من العديد من الخدمات المتطورة بما في ذلك خدمات الذكاء الاصطناعي عبر تقنية البلوكتشين، وستقوم أيضًا بإنتاج وتوزيع القوة الحاسوبية لوحدات المعالجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مستخدمةً بنيتها التحتية الخاصة من الخوادم المعدنية وإمكانيات مركز البيانات.

بالإضافة إلى ذلك ستوفر الشركة تسهيلات لتمويل الأسهم الخاصة/المشاريع، بهدف دعم وتنمية منظومة للأصول الرقمية التي تعتمد تقنية البلوكتشين في منطقة الإمارات العربية المتحدة، وستوفر منصةً تجارية قابلة للتخصيص عبر ال Web3، لدعم مجموعة واسعة من العلامات التجارية الرائدة التي تعمل على توسيع منتجاتها وخدماتها لتشمل فرصًا جديدة في مجال الأصول الرقمية. ويشمل ذلك العلامات التجارية العالمية في مجال المنتجات الاستهلاكية، وأسواق الفن العالمية، إلى جانب التعاون مع نجوم الرياضة، والأندية الرياضية العالمية، وغيرها المزيد.

ومن المتوقع أيضًا أن تستفيد إدارة الشركة من خيارات الرسملة طويلة الأجل التي تتماشى مع التزامها تجاه الدولة، بما في ذلك أحداث السيولة كالإدراج العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

في هذا الصدد قال كوري بوغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بريدج تاور: “في إطار التزامنا بخطط التوسع والتعاون مع الشركات العالمية الرائدة، يسعدنا أن نعلن عن شراكتنا مع ديوس إكس لإنشاء شركة بريدج تاور ميدل إيست في أبوظبي. وأضاف: “نقدر ثقافة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة ونهجها التنظيمي الرائد في مجال لأصول الرقمية. كما نتطلع إلى استثمار الموارد وتوفير فرص جديدة في الإمارات من خلال مشروعنا الجديد”.

من جانبه أعرب تيم جرانت، الرئيس التنفيذي لشركة ديوس إكس عن سعادته بهذا التعاون الجديد والذي يهدف إلى المساهمة في تعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي رائد في مجالي الأصول الرقمية والتكنولوجيا المالية. وأضاف جرانت: “تتمثل مهمتنا في إنشاء نظام مالي جديد أكثر كفاءة وسهولة، ونعتقد أن هذه الشراكة توفر فرصة كبيرة لتحقيق هذا الهدف في المنطقة”.

بدوره أكد أرفيند رامامورثي، رئيس شؤون الأسواق في سوق أبوظبي العالمي، على أهمية إنشاء بريدج تاور ميدل إيست في أبوظبي، واصفًا إياها بخطوة جديدة تعكس التزام الشركة بتعزيز البنية التحتية للأصول الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة على نطاق أوسع. لافتًا إلى أن الإطار التنظيمي الشامل للأصول الرقمية لسوق أبوظبي العالمي يوفر بيئة مثالية للشركات الرائدة في هذا المجال تمكنها من تطوير وتوسيع أعمالها. وأضاف رامامورثي: “نتطلع إلى مساهمة الشركة الجديدة في مجال الابتكار التكنولوجي والتميز، وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للأصول الرقمية.”

ومن الجدير بالذكر أن “بريدج تاور” أعلنت انضمام تيم جرانت الرئيس التنفيذي لشركة “ديوس إكس كابيتال” إلى مجلس إدارتها، وتم تعيينه كنائب لرئيس مجلس إدارة الشركة.

في هذه المناسبة، رحب كوري بوغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بريدج تاور، بانضمام تيم جرانت، ممثل ديوس إكس كابيتال، إلى مجلس إدارة الشركة. وأضاف: “أعرف تيم جرانت منذ عدة سنوات، وأنا معجب بقدراته الاستراتيجية ونزاهته وخبرته الواسعة. لا شك أن انضمامه إلى بريدج تاور كابيتال سيكون بمثابة رصيد كبير للشركة، وسيُسهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.