qnb

«العسال» يتقدم بطلب لـ «الإسكان» لإدراج 400 وحدة سكنية وتجارية وإدارية بالقاهرة الجديد والعاصمة ضمن منصة «تصدير العقار»

خاص:FinTech Gate

قالت مصادر مطلعة أن رجل الأعمال هاني العسال تقدم بطلب إلى وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لإدراج نحو 400 وحدة متنوعة ما بين سكنية وإدارية وتجارية ضمن منصة تصدير العقار التي تعتزم الحكومة المصرية إطلاقها لتعزيز حصيلتها من النقد الأجنبي.

وأضافت المصادر في تصريحات لبوابة فنتيك جيت FinTech Gate إن الوحدات التي تقدم رجل الأعمال هاني العسال لإدراجها على المنصة، هي وحدات ضمن مشروعات تابعة لشركاته في القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، وتتضمن تلك الوحدات 250 وحدة إدارية وتجارية، و150 وحدة سكنية.

وكان رجل الأعمال هاني العسال قد شارك في إجتماغ مغلق عقد الإسبوع الماضي، بدعوة من وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار وحضور الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، لبحث مقترحات المطورين العقاريين ورؤيتهم لشركة تصدير العقار والمنصة التي تعتزم الحكومة اطلاقها لادراح الوحدات عليها لاناحتها أمام الأجانب والمصريين في الخارج، وتم خلال الإجتماع إبلاغ المطوريين بعرض الوحدات التابعه لهم والجاهزه للإستلام علي المنصه.

وتوقع أحد المطورين الذين شاركوا في الإجتماع أن يتم تأسيس الشركة خلال العام الجاري، موضحا أن المطورين قدموا عددا من المطالب لتسهيل عملية تصدير العقار من قبل شركات القطاع الخاص وضمان تنفيذ الخطط التوسعية للشركات وتسليم مشروعاتها وفقا لجداول المحددة.

يشار إلى أن وثيقة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة المصرية 2024 -2030 تضمنت تأسيس شركة مختصة بإدارة أنشطة تصدير وتأجير العقار في مصر بالنقد الأجنبي بعائدات متوقعة ما بين 2 إلى 3 مليارات دولار، وتصدير العقار بالعملة الصعبة مقابل الحصول على الإقامة لمدة 5 سنوات.

من جهة أخرى.. تم الإعلان عن تأسيس شركة أسالدي ASALDI في السوق المصري التي أطلقت أولى مشروعاتها «Shades» باستثمارات 2.5 مليار جنيه ، وتعمل الشركة على تطوير مبنى تجاري إداري قائم بموقع استراتيجي بالقاهرة الجديدة.

وقال محمد هاني العسال شريك و مؤسس شركة أسالدي العقارية ASALDI Properties -:” إن السوق العقاري المصري سوق ضخم ويتمتع بطلب حقيقي وقوي، لذلك حرصنا تقديم مفاهيم جديدة للسوق المصري وتطوير مشروعات وفقا للمعايير العالمية و استنادًا إلى الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها الكوادر العاملة بالشركة.”
ويُعد “Shades” أول مشروع تجارى-إداري للشركة في شرق القاهرة، وتبلغ المساحة البنائية للمشروع 48,000 متر مربع بإجمالي مساحة تأجيرية تتجاوز 18,000 متر مربع ويتكون المشروع من أربعة طوابق تشمل مكاتب وعيادات ومطاعم ومحلات تجارية ومناطق ترفيهية بالإضافة إلى طابق مخصص لانتظار السيارات يتسع لـأكثر من 400 سيارة. يتمتع المشروع بموقع استراتيجي في قلب القاهرة الجديدة، بالإضافة إلى قربه من شارع الـ90 والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة المستقبل وسهولة الوصول إليه من مصر الجديدة والشروق، وقربه من عدد من الطرق والمحاور الرئيسية في القاهرة.

إقرأ أيضا:

تأكيدا لـ FinTech Gate: «العسال» و «العزبي» يؤسسان شركة جديدة للتطوير العقاري تحت إسم «ASALDI Properties»

رجل الأعمال هاني العسال يطالب بتسمية العاصمة الإدارية “Si Si عاصمة مصر” على إسم الرئيس المصري

خاص: تدشين «تحالف عقاري» جديد يضم صاحب صيدليات «العزبي» و «شخصيات هامة» بالقطاع العقاري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.