مصر وصريبا تبحثان التعاون في مجال«صناعة التعهيد» و«الألعاب الرقمية»

كتب:ريهام علي

بحث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع ميهايلو يوفانوفيتش وزير الإعلام والاتصالات فى صربيا  تعزيز التعاون بين مصر وصربيا فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تنافسية مصر

وأوضح  طلعت الجهود المبذولة لتعزيز تنافسية مصر فى مجال تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود فى ضوء تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد.

خدمات التعهيد

وأكد على أن مصر تتميز بتوافر قاعدة عريضة من الكفاءات المتخصصة فى تقديم خدمات التعهيد والتى يمكن أن تعمل فى مجال تصدير الخدمات الرقمية لصالح الشركات الصربية المتخصصة فى تكنولوجيا المعلومات لخدمة عملائها فى الأسواق المختلفة.

مرامز إقليمية
وشهد اللقاء تسليط الضوء على أنواع الدعم المختلفة المقدمة لشركات تكنولوجيا المعلومات التى يمكن أن تستفيد منها الشركات الصربية لتحفيزها على إنشاء مراكز تميز إقليمية فى مصر لخدمة مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا والولايات المتحدة بما فى ذلك مراكز الاتصال، ومراكز خدمات تكنولوجيا المعلومات فى مجالات تطوير البرمجيات، والتى تشمل تطوير تطبيقات الويب والهواتف المحمولة واختبار البرمجيات.

الألعاب الرقمية

كما بحث الوزيران فرص التعاون ونقل المعرفة فى صناعة تطوير الألعاب الرقمية خاصة وأنها تعد أحد المجالات المتقدمة فى صربيا.
وفى ختام اللقاء تم الاتفاق على تأطير التعاون بين مصر وصربيا فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مذكرة تفاهم يتم توقيعها لاحقا.

اقرا ايضا:

وزير الاتصالات: تقنيات«الذكاء الاصطناعي» تتيح فرص هائلة يجب الاستفادة منها

وزير الاتصالات:ربط مشترك بين أكثر من 100 قاعدة بيانات حكومية

وزير الاتصالات يؤكد أهمية استخدام «التكنولوجيات البازغة» لتحقيق التنمية

تعيين المهندس عادل حامد مساعدا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.