مركز قطر للمعلومات الائتمانية يصدر تحديثا جديدا لتطبيقه الإلكتروني

المصدر:وكالات

أعلن مركز قطر للمعلومات الائتمانية عن إطلاق تحديث جديد لتطبيقه الإلكتروني، بهدف تعزيز تجربة المستخدم وتحقيق أعلى معايير الأمان بحسب ووكالة الأنباء القطرية قنا.

ولفت المركز إلى أن التحديث يشمل إضافات مهمة تركز على الدخول البيومتري وتوسيع خيارات الدفع الإلكتروني، مشيرا إلى أن هذا التحديث يتمثل في تسجيل الدخول عبر البصمة لنظام التوثيق الوطني.

وتسمح التقنية للمستخدمين بالوصول إلى حساباتهم باستخدام بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه، مما يعزز الأمان ويقلل من مخاطر الاحتيال وانتحال الهوية.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم التحديث الآن المحفظة الرقمية من Apple Pay وGoogle Pay، مما يتيح للعملاء إجراء عمليات الدفع بشكل سريع وآمن عبر أجهزتهم المحمولة. هذه الميزة تلبي الحاجة المتزايدة لحلول دفع رقمية مريحة وآمنة.

واعتبر السيد محمد أرحمه الكواري، نائب الرئيس التنفيذي في مركز قطر للمعلومات الائتمانية، إطلاق التحديث الجديد لتطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بالمركز تعزيزا لاستراتيجية القطاع المالي التي أعلن عنها المصرف المركزي نحو التحول الرقمي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي في القطاع المالي، وهو ما يتوافق مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

وقال، إن المركز يقدم كافة خدماته عبر بوابة الخدمات الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، هذا الأمر ساهم بشكل كبير في تقليص الاعتماد على تقديم الخدمات حضوريا في مركز خدمة العملاء، حيث بلغت نسبة استخدام الخدمات الإلكترونية خلال العام 2023 ما يقرب من 80 بالمئة من إجمالي التقارير الائتمانية المقدمة للجمهور مقابل 20 بالمئة من التقارير الائتمانية التي تم تقديمها من خلال مركز خدمة العملاء.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.