بنك كريدي أجريكول يسجل أكثر من 1.7 مليون معاملة عبر تطبيق «إنستاباي» بمصر

كتب:محمد نور

سجل معدل استخدام المحفظة البنكية الخاصة بكريدي أجريكول وما يتم عليها من معاملات نحو 211 ألف معاملة خلال الربع الرابع من عام 2023، بنسبة زيادة قدرها %20 مقارنة بالربع الرابع من عام 2022.

وانضم كريدي أجريكول لتطبيق شبكة المدفوعات اللحظية “انستاباي” في مايو 2023 ، وساهم ذلك بشكل ملحوظ في زيادة عدد المعاملات الصادرة إلى أكثر من 1.7 مليون معاملة، هذا بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في عدد المعاملات الواردة، مما ساهم في زيادة تدفقات العملة المحلية، فضلاً عن جذب أكثر من 50 ألف مستخدم مسجل وهو الأمر الذي يؤكد قيمة ما يقدمه البنك من مساهمة في دعم الشمول المالي.

ووفقا لتقرير مجلس إدارة البنك، أصبح 43% من عملاء الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة نشطيين على المنصة الرقمية، علاوة على تنفيذ ما يقرب من نصف التحويلات المحلية رقميًا من خلال تلك المنصة، وبنسبة زيادة وصلت إلى 15% مقارنة بالربع الرابع من عام 2022، فضلاً عن انضمام وإعادة تنشيط أكثر من 350 عميل على تطبيق الهاتف المحمول banki Business”، بالإضافة إلى ارتفاع عدد معاملات السداد الحكومية بنسبة نحو 14% خلال الربع الرابع من عام 2023 مقارنة بالربع الرابع من عام 2022.

وفيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية، واصل كريدي أجريكول مصر بنهاية الربع الرابع من العام 2023 تقدمه المتميز في مجال قبول الدفع الإلكتروني، وذلك في ظل الإطلاق الناجح لبوابة السداد الإلكتروني ” banki Commerce” خلال عام 2022.

ومع استمرار نمو التجارة الإلكترونية، ساهم كريدي أجريكول مصر في دعم جهود البنك المركزي نحو الوصول إلى مجتمع غير نقدي”.

وبحلول نهاية الربع الرابع من عام 2023، حققت خدمة “banki Commerce” تدفقات مدفوعات إجمالية بلغت 42 مليون جنيه ، فضلاً عن تنفيذ 32 ألف معاملة تجارة إلكترونية من خلال استخدام البوابة الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.