شركات السياحة المصرية تطلب زيادة أسعار برامج الحج بسبب السوق الموازي للعملة

كتبت:صفية منير

تترقب شركات السياحة قرارا من وزير السياحة أحمد عيسي، والذي من المنتظر أن يصدر خلال وقت قريب بالسماح لشركات السياحة بزيادة أسعار برامج الحج عن الأسعار المعلنة، في الضوابط أو أن يتم اخطارهم بأن البنوك المصرية (الأهلي ومصر) ستعمل علي تدبير العملة لهذه الشركات.

يأتي ذلك في ضوء مذكرة رفعتها شركات السياحة نهاية الشهر الماضي إلى وزير السياحة تطالب فيه الوزير السماح بزيادة أسعار برامج الحج المختلفة عن الاسعار التي أقرتها ضوابط الوزارة، وذلك بسبب ارتفاع سعر العملة الأجنبية (الريال) في السوق الموازية، والتي تلجأ إليها الشركات لسداد التزاماها بالريال مع الجانب السعودي.

وقال إيهاب عبد العال، رئيس احد شركات السياحة وأمين صندوق الغرفة الأسبق أن الشركات طالبت بزيادة أسعار برنامج الحج الاقتصادي ب50 ألف جنيه، والحج ال 5 نجوم ب80 ألف جنيه، مشيرا الي أنه من ضمن المطالب السماح بالاستبدالات من خارج أقارب الدرجة الأولي لمن حالفهم الحظ هذا الموسم، بحيث يتم السماح بأن تستبدل الشركات أسماء الذين لن يتمكنوا من سداد هذه الزيادة- في حالة اقرارها_ بأفراد آخرين من الذين لم يحالفهم الحظ.

وحسب الاسعار التي اقرتها وزارة السياحة للحج السياحي هذا العام يبلغ سعر الحج السياحي صف أول مباشر على الحرم وحتى 250 مترا نحو 450 ألف جنيه.

وبلغ سعر الحج السياحي صف ثاني من 250 متر إلى 1250 مترا نحو 390 ألف جنيه. وسعر الحج السياحي  موسم كامل مكة بفنادق وحتى 1750 مترا نحو 260 ألف جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.