تجارة الإمارات غير النفطية تتجاوز 950 مليار دولار في 2023

كتب:محمد بدوي

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي «X» (تويتر سابقاً) إن حجم تجارة بلاده الخارجية سجلت رقما قياسيا جديدا في 2023.

وقال نائب رئيس دولة الإمارات: كل صباح في دولة الإمارات يحمل إنجازاً جديداً بحمدالله … حيث وصلتنا اليوم أرقام تجارتنا الخارجية غير النفطية من السلع والخدمات والتي بلغت مستوى جديد بلغ 3.5 تريليون درهم (950 مليار دولار) في 2023 وذلك لأول مرة في تاريخ الدولة الاقتصادي رغم التراجع العالمي في حركة التجارة الدولية حسب تقارير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

وأضاف :”أشرنا في بداية 2023 بأنه سيكون عاماً اقتصادياً قياسياً .. ورسخت دولة الإمارات جسور جديدة من التعاون عبر اتفاقيات شراكة شاملة في 2023 .. فقفزت تجارتنا الخارجية مع أهم عشرة شركاء تجاريين 26٪ .. ومع تركيا لأكثر من 103٪ .. ومع هونغ كونغ-الصين 47٪ .. ومع الولايات المتحدة 20٪ .. وذلك خلال عام واحد فقط . الإمارات اليوم في قلب الحركة التجارية الدولية.. والتزاماتها الاقتصادية مع الجميع مستمرة .. وشعارنا سيبقى بأننا نقول ما نفعل ونفعل ما نقول”.

 

إقرأ ايضا:

القنوات الرقمية تستحوذ على 70% من سوق التحويلات المالية في الإمارات في 2023

رئيس الإمارات يلتقي رئيس الوزراء المصري في حضور هشام طلعت مصطفى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.