شركة «باي شيب PIESHIP» السعودية للحلول اللوجستية تغلق جولة تمويلية بمشاركة سيدرا فينتشرز

دن الإفصاح عن قيمة التمويل

أعلنت شركة «باي شيب PIESHIP» السعودية، المتخصصة في الحلول اللوجستية، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) بمشاركة سيدرا فنتشرز ونما فنتشرز ومستثمرين ملائكيين، ودون الإفصاح عن قيمتها المالية.

وتأسست «باي شيب PIESHIP» في عام 2023 عن طريق ناصر الحارثي ومساعد العامري ومحمد محسن؛ حيث تختص بتقديم حلول لإدارة المستودعات وتطبيق لمتابعة توصيل الشحنات، بجانب تقديمها حلول تقنية أخرى للقطاع اللوجستي. وقد انضمت الشركة إلى مبادرة MVPlab المقدمة من البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات في دفعته الأولى وتأهلت ضمن أفضل 20 مشروع.

وقال ناصر الحارثي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «باي شيب PIESHIP»: تقدم باي شيب حلولًا مبتكرة في قطاع الخدمات اللوجستية لتحسين تجربة شركات توصيل الميل الأخير لتوصيل الشحنات بشكل أسرع وبأدوات تواصل فعالة مع العملاء، وأيضًا تمكن باي شيب شركات التوصيل من زيادة كفاءة مناديب التوصيل وذلك بخلق بيئة تنافسية فعالة بين العاملين.

وصرح هيثم الفريح، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لسيدرا فنتشرز، بقوله: يشهد سوق التجارة الالكترونية نموًا متسارعًا، وتعتبر شركات توصيل الميل الأخير والخدمات اللوجستية ركيزة أساسية في هذا النمو، ونثق في قدرة فريق عمل باي شيب على توفير أفضل الحلول التقنية لخدمة القطاع.

من جانبه، قال محمد الزعبي، المؤسس والشريك الإداري في نما فنتشرز: لقد كتبت أول شيك استثماري في عام 2005، ومنذ ذلك الحين، أعتقد بأنني اكتسبت مهارة في تحديد وتمييز الأشخاص الذين لديهم خبرة حقيقية في مجالهم خلال نصف ساعة من الحديث معهم. وخلال العشر دقائق الأولى من الحديث مع ناصر، أيقنت بأنه على دراية تامة بقطاع الخدمات اللوجستية. كما نقول في نما فنتشرز – نحن لا نستثمر في التطبيقات بل نستثمر في فرق العمل التي تملك مجموعة مهارات متكاملة وتعمل على بناء شركات واعدة تدار بشكل ممتاز وهذا ينطبق على باي شيب. لقد رأينا بائعًا رائعًا في ناصر، وفاعلًا رائعًا في محمد و مشغلًا رائعًا في مساعد. وهذا يجعلنا متحمسين للغاية للانضمام إلى هذه السفينة الصاروخية المذهلة مع فريق مؤسس متميز.

فيما تحدث، إبراهيم نياز، الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، حول الأهداف التي يسعى البرنامج في تحقيقها بقوله: “نحن نسعى إلى بناء منظومة ريادية تقنية متكاملة في المملكة نهدف فيها إلى خلق أكثر من 17 ألف وظيفية في القطاع التقني، والمساهمة في زيادة الناتج المحلي بقيمة 10 مليارات ريال. كما نهدف أيضًا إلى خلق 1000 شركة تقنية سعودية ناشئة خلال 3 سنوات القادمة، وإننا اليوم نتحدث عن 300 شركة تقنية أُطلقت في العام السابق، لنجسد بذلك روى واضحة في التطور والنمو التقني”.

ووفقًا لـ «باي شيب PIESHIP»، فإنها تستهدف توظيف الاستثمار لنمو أعمالها، والبحث والتطوير، واستحداث منتجات وخدمات لعملائها للمساهمة في نمو القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.