منصة «Educatly» التعليمية: نعمل على الحصول على ترخيص من المركزي المصري لتقديم تمويلات للطلاب

تعمل حاليا في مصر ونيجيريا وكينيا والسعودية والإمارات

كتبت:ريهام علي

صرح الدكتور عبد الرحمن أيمن، شريك مؤسس بمنصة “Educatly” العاملة في مجال التعليم بأنه جاري حاليا عقد مفاوضات مع البنك المركزي المصري للحصول على ترخيص لمساعدة الطلاب على الحصول على تمويلات تساعدهم على التعليم متوقعا الحصول على الرخصة في 2025.

التعليم

وقال أيمن في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية Fintech Gate إن المنصة تتعاون مع شركاء خارج مصر لمساعدة الطلاب في تقسيط العملية التعليمية أو الحصول على قرض مقدم للدراسة والسداد بعد حصول الدارس على فرصة عمل.

المعلومات

وأوضح أيمن أن منصة “Educatly” تقدم للطلاب كافة المعلومات والبيانات التى يحتاجون اليها وذلك لاستكمال دراستهم سواء في مرحلة البكالوريوس أوفي الدراسات العليا كالماجستير والدكتوراه .
وتابع أيمن أن الدارس يستطيع من خلال المنصة المقارنة بين التخصصات وكذلك الجامعات ،كما تتيح له كافة البيانات والاجراءات ومتطلبات التقديم التى يجب القيام بها للسفر للدراسة في الخارج .

7 ملايين طالب

وأكد أن منصة “Educatly” تعمل حاليا في كلا من مصر ونيجيريا وكينيا والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وتسعى للتوسع بهم و لدينا اكثر من 3 ملايين طالب من المنصة ونستهدف زيادتهم إلى نحو 7 ملايين طالب، كما حققت المنصة مبيعات خلال العام الماضي نحو1.5 مليون دولار ونسعى لزيادتهم خلال العام الحالي,
وحول قيام المنصة بجولات تمويلية قال أيمن قمنا بجولتين تمويليتين الأولى منذ نحو عام ونصف في ايرالندا بقيمة مليون دولار ،والثانية سيتم الاعلان عنها خلال الفترة المقبلة رفضا الافصاح عن قيمتها لافتا الى أنه سيتم استخدام التمويل للتوسع في السوق الافريقي خاصة في كلا من كينيا ونيجيريا،وسيتم استخدام جزءأخر في تطوير التكنولوجيا المستخدمة وذلك لتسهيل استخدمها من قبل الطلاب ،بالإضافة إلى تزويد المنصة بلغات مختلفة وذلك لجذب أكبر عدد من الطلاب.

فرص عمل

وأضاف أننا ستركز أيضا على الاستثمار في توفير وخلق فرص عمل للشباب اللذين يتمتعون بمهارات عالية للاستفادة منها في شركات مصرية لديها القدرة على الوصول بهم الى العالمية.
وحول التعاون مع مؤسسة انطلاق قال أيمن ساعدتنا المنصة على التعرف على احتياجات الطلاب ومتطلبات سوق العمل وكيفية استخدام التكنولوجيا في توفير فرص عمل للشباب.

 

اقرا ايضا:

منصة «QUBX 3D» المصرية للتكنولوجيا الطبية تستهدف الحصول على موافقة هيئة الدواء الأمريكية للتوسع في السوق الأمريكية والأوروبية

حازم السمرة: جائحة «كورونا» أظهرت الخلاف بين أنصار «النمو» و أنصار «الربح» في قطاع الشركات الناشئة

تمويلات الشركات الناشئة ضمن حاضنة «in5» الإماراتية تتجاوز 820 مليون دولار درهم في 2023

رئيس هيئة الإستثمار المصرية يكشف دور وحدة دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة وموعد اطلاق منصتها الإلكترونية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.