منصة«Google Arts & Culture» تطلق مبادرة «سفرة مصر»

وثقت 25 أكلة تراثية في مصر

كتبت:ريهام علي

أطلقت منصة “Google Arts & Culture”، مبادرة “سفرة مصر”، التي تعتبر نافذة جديدة للاحتفاء بتراث مصر الغذائي والحفاظ عليه، برعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، بمشاركة مبادرة نوايا احدى المبادرات الرائدة والمتخصصة في سياحة الطعام المجتمعية.

المأكولات المصرية

تهدف المبادرة إلى توثيق التاريخ الغني للمأكولات المصرية وتسلط الضوء على ثقافة الطعام الحية التي تزدهر في مصر اليوم، حيث تعتبر “سفرة مصر” أداة قوية لتعزيز الثقافة والسياحة المصرية.

جوجل

ودشنت المنصة على موقع “جوجل” صفحة للأكلات التراثية في مصر وخصصت جزءا كبيرا منها لمبادرة نوايا التي وثقت 25 أكلة تراثية في مصر بالإضافة إلى وجود أكثر من 1200 صورة، لهذه للأكلات التراثية والأنشطة الخاصة بنوايا، والتي أخذت بواسطة العديد من المصورين المحترفين، على مستوى جمهورية مصر العربية والذين بدورهم لعبوا دورا كبيرا في تأريخ وتوثيق هذه الأكلات، من خلال هذه الصور.

المنصة الابتكارية

من جانبها قالت هدير على مديرة البرامج لمبادرة نوايا أنها سعيدة لهذه الشراكة وتخصيص جزءا هاما لنوايا على هذه المنصة الابتكارية، موضحة أنها خطوة هامة لتأريخ وتوثيق الأكلات التراثية المصرية والحفاظ عليه وأحيائها مرة أخرى خاصة وأنها عديدة ومتنوعة وتختلف من محافظة لأخرى.

رحلة افتراضية

وأوضحت أن المبادرة التي أطلقتها المنصة تدعو الأفراد من جميع أنحاء العالم للانطلاق في رحلة افتراضية عبر النكهات المتنوعة والتقاليد والقصص التي تعرض مأكولات مصر التراثية وهو الهدف التي تسير عليه مبادرة نوايا منذ تأسيسها.

إرث حضاري

وأفادت علي أن هذه الخطوة جاءت حرصا من شركة جوجل العالمية على توثيق الأطعمة التراثية العظيمة للحفاظ عليها واحيائها مرة أخرى، خاصة وأنها تمثل إرثا حضاريا لمصر، مضيفة أنها ترغب أن تكون المأكولات المصرية الفريدة جزء من التجربة السياحية في مصر.

 

اقرا ايضا:

مصر تستضيف الدورة العشرين للمؤتمر الدولي لأنظمة وتطبيقات الكمبيوتر بالتعاون مع جامعة «أريزونا»   

ماستركارد: 82% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات تستخدم أحد التطبيقات لإجراء المدفوعات العابرة للحدود

حسن عبد الله: البنك المركزي يدعم اطلاق مزيد مم تطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة في السوق المصري

الرقابة المالية المصرية تصدر ضوابط للحفاظ على سرية عملاء الأنشطة غير المصرفية عند استخدام التطبيقات التكنولوجية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.