«الاتحاد الأوروبي» يعتمد المدفوعات الفورية بـ«اليورو» للأفراد والشركات

التحويل خلال 10 ثوان

كتب: عمرو الخولي

أقر «المجلس الأوروبي» في بروكسل، اليوم الأثنين، لائحة جديدة من شأنها جعل المدفوعات الفورية متاحة بالكامل بـ«اليورو» للمستهلكين والشركات في «الاتحاد الأوروبي» ودول المنطقة الاقتصادية الأوروبية، وتشمل هذه الإجراءات دول «الاتحاد الأوروبي» ودول «المنطقة الاقتصادية الأوروبية».

خدمات مبتكرة
وقال «المجلس الأوروبي» في بيان له: إن القواعد الجديدة ستعمل على تحسين الاستقلال الإستراتيجي للقطاع الاقتصادي والمالي الأوروبي، حيث ستساعد في تقليل أي اعتماد مفرط على المؤسسات المالية والبنى التحتية في بلد ثالث، مشيرًا إلى أن تحسين إمكانيات تعبئة التدفقات النقدية سيعود بالنفع على المواطنين والشركات ويسمح بتقديم خدمات مبتكرة ذات قيمة مضافة.

التحويل خلال 10 ثوان
وأشار «المجلس الأوروبي» في بيانه، سيسمح تنظيم المدفوعات الفورية للأشخاص بتحويل الأموال في غضون 10 ثوان في أي وقت من اليوم، بما في ذلك خارج ساعات العمل، ليس فقط داخل نفس البلد ولكن أيضًا إلى دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي.

واختتم «المحلس الأوروبي» بيانه إنه وبموجب القواعد الجديدة سيحتاج مقدمو الدفع الفوري إلى التحقق من تطابق رقم الحساب المصرفي الدولي للمستفيد واسمه من أجل تنبيه الدافع إلى الأخطاء المحتملة أو الاحتيال قبل إجراء المعاملة.

أقرأ أيضًا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.