«دي دي إكس جلوبال» تفتح آفاقاً للعقارات القائمة على البلوك تشين مع مشروع«لؤلؤة الصحراء»

كتب:محمد بدوي

تستعدّ “دي دي إكس جلوبال” الشركة الاستشارية لترميز الأصول؛ لإحداث ثورة غير مسبوقة في القطاع العقاري في دبي ودولة الإمارات العربيّة المتحدّة، من خلال مشروعها المبتكر “لؤلؤة الصحراء” الأول من نوعه، والقائم على تكنولوجيا الترميز عبر منصة “البلوك تشين”، وبالتالي تمكين العملاء من اغتنام الفرص الاستثمارية الهائلة التي يوفرها هذا القطاع، والتي تقدّر قيمتها بـ 16 تريليون دولار بحلول عام 2030.

المستثمرين

وتُتيح “دي دي إكس جلوبال” للمستثمرين المحليين والعالميين، مع اقتراب إطلاق مشروع “لؤلؤة الصحراء” رسمياً؛ إمكانية الاستفادة من خبراتها الراسخة في مجال ترميز الأصول الحقيقيّة الذي يزخر بالفرص الاستثماريّة الاستثنائيّة. وسيتضمن المشروع مجموعة من مرافق الراحة المتطورة وعناصر التصميم المستقبلية التي تجسد تراث وثقافة دبي الغني.

إدارة الثروات

ووفقًا لتقرير صادر عن “يو بي إس” المجموعة العالمية الرائدة في مجال إدارة الثروات، من المتوقع أن يكون عدد المليونيرات في العالم 86 مليون مليونير، بالإضافة إلى أكثر من 372 ألف فرد من ذوي الثروات الفائقة بحلول عام 2027، مما يساهم بشكل كبير في دفع مبيعات العقارات الفاخرة.

الثروات العالية

وقد باتت دبي في الوقت الحالي وجهة جذابة لأبرز المستثمرين من الأفراد والمؤسسات، حيث حصل أكثر من 67 ألفاً من الأفراد ذوي الثروات العالية على الإقامة الدائمة خلال عام 2022 فقط. بالإضافة إلى ذلك، رسخت دبي مكانتها كمركز للتكنولوجيا المالية، حيث شهدت نموًا يزيد عن 35% في عدد الشركات العاملة في هذا القطاع.

الاستثمار العقاري

وتحظى شركة “دي دي إكس جلوبال” بمكانة استراتيجية ضمن هذا المشهد، حيث تعمل على تطوير عملة خاصة لمشاريعها العقارية الفاخرة لتعزيز بيئة الاستثمار العقاري.

ترميز الأصول

وعبر تسهيل عمليات ترميز الأصول في العالم الحقيقي، تتماشى “دي دي إكس جلوبال” مع رؤية القيادة الرشيدة لتسريع التحول الرقمي واحتضان تقنية البلوك تشين، مما يمنح المستثمرين فرصاً استثماريّة كبيرة.

كفاءة المعاملات

ويتضمن هذا النهج توفير سيولة أسهل لأصحاب العقارات، وتعزيز كفاءة المعاملات من خلال الأتمتة، بالإضافة إلى تطبيقات متنوّعة مثل برامج الولاء، وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وحماية حقوق المستأجرين.

مجال الترميز

وأكد كريس سانتيلهانو، الرئيس التنفيذي للعمليات في “دي دي إكس جلوبال”، على أهميّة الترميز العقاري، قائلاً: “انطلاقاً من كوننا شركة استشارية في مجال الترميز؛ فإنّنا نسعى إلى توظيف تقنية البلوك تشين لترميز الأصول في العالم الحقيقي، وخلق قيمة استثنائية لمستثمرينا. وبالإضافة إلى عرض القيمة على المدى الطويل، ستعمل رقمنة الأصول العقارية على تعزيز السيولة وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع العقارات في دبي.

ربط الأسواق

وسيسهم تكامل ودمج الرموز المختلفة وحالات استخدامها في تعزيز منظومة “دي دي إكس جلوبال” الشاملة، ونعمل من خلال ذلك على ربط سوقين أساسيين، وهما قطاع العقارات الفاخرة في دبي مع النمو في شركات التكنولوجيا المالية المدفوعة بثورة “الويب 3″ المبتكرة”.

لؤلؤة الصحراء

ويضمّ مشروع لؤلؤة الصحراء، الذي تم تصميمه بالتعاون مع Zhuzh العالميّة للتصميم ومقرها في دبي؛ فندقين فاخرين، وشققاً سكنية راقية، ومجمّعاً تجارياً متميّزاً، ومنطقة مخصّصة لمحال التجزئة، إلى جانب بوليفارد ومارينا. كما سيستضيف الفندق البوتيكي الفاخر، الذي يضم 88 غرفة، مرافق مختلفة بما في ذلك ساحة واسعة ومتحفاً لعلم الفلك العربي، وقبة سماوية وحدائق معلقة وغيرها.

مبنى سكني

ويعدّ “القمر ريزيدنسيز” أول مبنى سكني في لؤلؤة الصحراء، ويضمّ مجموعة مختلفة من المنازل داخل المشروع، بما في ذلك مجموعة اللؤلؤة والتي تتضمن منازل بمساحة 400 متر مربع، ومجموعة الواحة بمساحة 650 مترًا مربعًا، ومجمع سكاي بنتهاوس الثلاثي الذي سيسجل رقمًا قياسيًا بمساحة 5000 متر مربع. وستُطرح جميع المباني في المشروع وفقاً لنظام الترميز، الأمر الذي من شأنه أن يتيح قيمة أكبر للمستثمرين.

المعارض

وتعمل “دي دي إكس جلوبال” على تسليط الضوء على مشروعها العقاري المبتكر في عدد من المعارض والفعاليات العالمية، من خلال مشاركتها في منصات مرموقة مثل مركز المعارض والفعاليات الرئيسي في بودابست، ومنتدى دافوس، بهدف تعزيز حضورها الدولي وجذب مستثمرين جدد إلى دبي.

الاستدامة

ويجسّد منتجع “لؤلؤة الصحراء” في دبي تطوّراً كبيراً في القطاع العقاري، ويتميز بمزيج من الاستدامة ونظام ترميز الأصول المتطور. ومن خلال المشاركة الفاعلة في الأحداث الدولية، تؤكّد “دي دي إكس جلوبال” التزامها بالحلول العقارية المبتكرة، بالإضافة إلى حرصها على تعزيز مكانة دبي العالمية في مجال الرقمنة والتنمية المستدامة.

اقرا ايضا:

«بروبرتي فايندر»: 9.5 مليار دولار قيمة المعاملات العقارية في دبي خلال يناير بنمو شهري 27%

رئيس الخليج العربي للإستثمار: رأس الحكمة ستكون وجهة سياحية استثمارية عالمية

«الاتحادية للضرائب» الاماراتية تجدد اعتماد معيار «آيزو» الدولي لنظام  الاستمرارية الأعمال    

تمويلات الشركات الناشئة ضمن حاضنة «in5» الإماراتية تتجاوز 820 مليون دولار درهم في 2023

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.