رئيس الخليج العربي للإستثمار: رأس الحكمة ستكون وجهة سياحية استثمارية عالمية

كتب:أحمد أبو علي

قال الخبير العقاري العالمي، «الدكتور خليفة المحيربي»، رئيس مجلس إدارة «شركة الخليج العربي للاستثمار» وعضو اللجنة التنفيذية لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، إن اتفاقية «رأس الحكمة» التي جرى توقيعها مؤخرًا بين «مصر والإمارات» ستسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتشجيعًا لدعم الاستثمارات المشتركة بينهما خلال المرحلة المقبلة.

وأشار «الدكتور المحيربي» إلى أن اطلاق المشروع سيحول «منطقة رأس الحكمة» إلى وجهة سياحية عالمية مميزة، حيث ستستقطب ملايين الزوار والسياح سنويًا، فضلًا عن مساهمتها في توفير الآلاف من فرص العمل للشباب، وتنفيذ مشاريع عملاقة في مجالات متنوعة، موجهًا شكره وتقدير إلى حكومة كلا البلدين الشقيقين لحرصهما على إطلاق هذا المشروع العملاق.
العلاقة بين مصر والإمارات
وأكد «الدكتور المحيربي» أن الإمارات ومصر تربطهما علاقات صداقة وأخوة قوية ممتدة لسنوات طويلة في العديد من المجالات وفي قطاعات الشراكة المستدامة، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات حرصت طوال السنوات الماضية على الاستثمار في مصر وتعزيز التبادل التجاري ودعم الاقتصاد المصري، ويأتي ذلك في إطار رؤية القيادة الرشيدة والحكيمة في كلا البلدين.

النمو الاقتصادي
وأضاف « الدكتور المحيربي» أن جمهورية مصر على موعد مع مرحلة نمو اقتصادي جديدة بفضل الاستثمارات الإماراتية الكبيرة، والتي ستعزز من ثقة المستثمرين الاقليميين والعالميين، فضلًا عن ضخ سيولة ضخمة ستساعد في تجاوز أي تأثيرات اقتصادية، بما يعمل على دفع عجلة النمو في قطاعات اقتصادية مهمة، أبرزها السياحة والعقارات والبنية التحتية وغيرها.

وأشار «المحيربي» أن الشركات القابضة والمؤسسات الاستثمارية العالمية سوف تتسابق نحو اطلاق مزيد من المشاريع الهامة والكبيرة في مصر عقب الاعلان عن مشروع رأس الحكمة، حيث تحرص الحكومة المصرية على استقطاب الاستثمارات الخارجية بما يدعم اقتصادها الوطني.

مشروع رأس الحكمة
وأوضح «المحيربي» أن لدى دولة الإمارات رؤية استثمارية واضحة في مصر ستدعم الاقتصاد الوطني المصري، ويدفع الشركات العالمية لتتسابق للاستثمار والعمل في مصر، مضيفًا “لقد سبق وأن زرت «منطقة رأس الحكمة» و«الساحل الشمالي» من قبل، وتنبأت بأنها ستكون موقعًا هامًا لمشاريع عقارية سياحية عملاقة تدفع عجلة النمو الاقتصادي في جمهورية مصر، وتعزز من مكانتها السياحية العالمية، وإن دولة الإمارات حريصة على الاستثمار في مصر وتعتبر في صدارة دول العالم من حيث الاستثمارات في مصر في مختلف القطاعات وأهمها القطاع السياحي والعقاري”.

وأشار «المحيربي» إلى أن مشروع «رأس الحكمة» لن يقتصر على مشاريع سياحية وعقارية فقط، بل سيمتد ذلك لانشاء مشاريع مشتركة مثل تطوير بنى تحتية وطرق وموانئ ومطارات ومشاربع طاقة متجددة، مضيفًأ أن ذلك سيسهم في تشجيع الاستثمارات وتعزيز مكانة جمهورية مصر الاقتصادية عالميًا، وتحويلها إلى وجهة سياحية أكثر جذبًا للسياح والزوار على مستوى العالم.

دعم الاقتصاد المصري
واختتم «المحيربي» تصريحاته أن الشركات الاماراتية ستبتكر مشاريع غير مسبوقة في قطاعات اقتصادية تدفع عجلة النمو الاتفاقية، وتدعم الاقتصاد المصري من خلال زيادة الاستثمارات وتطوير البنية التحتية وتعزيز التجارة البينية، وخلق فرص عمل جديدة في مصر، خاصة في القطاعات الاقتصادية المستهدفة.

أقرأ أيضًا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.