بنك «المارية المحلي» ينفذ أول عملية دفع عبر منظومة الدفع الوطنية «جيوَن» في الإمارات

بالتعاون مع الإتحاد للمدفوعات التابعة للمركزي الإماراتي

كتب:محمد بدوي

أعلن «بنك المارية المحلي» أنه في إطار مشاركته في تدشين المنظومة المحلية لبطاقات الدفع «جيوَن» التي أطلقتها شركة الاتحاد للمدفوعات التابعة لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، فقد أنجز البنك بنجاح أول عملية دفع على جهاز الدفع (POS) بواسطة بطاقة الخصم الجديدة «جيوَن»، التي تعتبر البطاقة الإماراتية المحلية الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي يفتخر البنك بكونه أول المصدرين لها.

Mbank Wallet

وتتميز البطاقة كونها مرتبطة بـالمحفظة الرقمية «Mbank Wallet» وهي أول محفظة رقمية محلية في الدولة تستخدم تقنية السلسلة اللامركزية «Blockchain» والمعززة بتقنية الاستجابة السريعة «QR» والمربوطة بنظام الدفع المحلي.

يسعى «بنك المارية» منذ تأسيسه الى خدمة العملاء من خلال تقديم خدمات مصرفية متميزة وحلول مبتكرة ومنها بناء خيارات دفع محلية سهلة وموثوقة وإجراءات دفع أكثر كفاءة لعملائه عبر الهاتف المحمول. ومن خلال المحفظة الرقمية «Mbank Wallet»، سيتمكن عملاء البنك من إرسال الأموال واستلامها واتمام المدفوعات سواء المحلية أو الدولية بالتعاون مع شركة اللولو للصرافة بخطوات سهلة، حيث يتم تنفيذ عملية الشراء داخل المتاجر من خلال رمز الاستجابة السريع «QR».

إضافة المؤسسات التجارية

ويعمل «بنك المارية» حاليًا على إضافة العديد من المؤسسات التجارية الكبيرة التي تقبل المدفوعات الرقمية لمنح عملاء البنك تجربة مميزة وفريدة دون عناء.
ويميز محفظة بنك المارية المحلي عن المحافظ الرقمية الأخرى أنها أول محفظة رقمية تصدر تحويلات مالية من خلال الإيبان «IBAN» فقط، دون الحاجة إلى فتح حساب مصرفي. ويمكن للعملاء ببساطة التسجيل باستخدام بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم وإصدار تحويلات مالية من وإلى باقي البنوك العاملة في الدولة عبر رقم الإيبان «IBAN».

ومحمد وسيم خياطة، الرئيس التنفيذي لبنك المارية المحلي، قائلاً: “يعمل بنك المارية على تغيير إجراءات تسديد العملاء قيمة مشترياتهم اليومية وتحويل الأموال من خلال طرق مبتكرة ومستويات متقدمة وآمنة للغاية من خلال الأجهزة المحمولة والتي تقلل من تداول النقد وتحد من المخاطر المالية وعمليات الاحتيال. وبهذا الهدف، قمنا بالتعاون مع شركة الاتحاد للمدفوعات لطرح بطاقة الخصم “جيوَن” المرتبطة بمحفظة بنك المارية المحلي الرقمية، والتي تتضمن جميع الميزات المتقدمة للمعاملات اليومية وخدمات التحويلات الدولية والتجارة الإلكترونية بهدف توفير خدمات مالية متسقة وآمنة لكافة مكونات المجتمع.”

المحفظة الرقمية

وأضاف: ” تتمتع المحفظة الرقمية الجديدة لـبنك المارية المحلي، من خلال الشراكات الاستراتيجية والبنية التحتية القوية، بالقدرة على المساعدة في إطلاق حقبة جديدة للمدفوعات العالمية وتحويل آلية شراء المستهلكين للمنتجات في المتاجر وعبر الإنترنت. والإعلان عن بطاقة الخصم “جيوَن” الخطوة الأولى ضمن التحديثات العديدة التي سنصدرها في المستقبل القريب.

وأوضح: “وكجزء من التزامنا المستمر بالأنظمة البيئية المفتوحة، سنواصل توسيع قدرات محفظة بنك المارية المحلي الرقمية من خلال العمل بشكل وثيق مع بيوت الخبرة وشركائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة لنصبح من الرواد في مجال الدفع عبر الهاتف المحمول.”

ويعمل بنك المارية المحلي يعمل على تقديم المزيد من المزايا من خلال محفظتها الرقمية مثل التحويلات المالية، وميزة دفع فواتير الخدمات، وقسائم الدفع الإلكتروني، والعروض المرتبطة بـبرنامج مكافآت بنك المارية المحلي “لايف ستايل”، وغير ذلك الكثير. وستكون محفظة Mbank Wallet جاهزة للاستخدام في نهاية الربع الأول من عام 2024.

حول بنك المارية المحلي

تأسس بنك المارية المحلي في عام 2021، وهو أول بنك رقمي متكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة يقدم تجربة عملاء رقمية فريدة من نوعها بكامل خدمات المصرفية الشخصية والتجارية على حد سواء من خلال منتجات عصرية ومبتكرة وخدمات شاملة بنموذج تشغيل مبسط. كما يتطلع البنك بأن يصبح رائداً في تحفيز النشاط المصرفي المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان الوصول الرقمي وقابلية التوسع والمرونة والأداء العالي والامتثال التي تعمل بانسجام في أي وقت وأي مكان Al Maryah Community Bank – Internal.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.