مصادر تتوقع هبوط الدولار في السوق السوداء إلى أقل من 40 جنيها الإسبوع المقبل

خاص:FinTech Gate

توقعت مصادر مطلعة أن يواصل سعر الدولار في السوق الموازية – السوداء في مصر هبوطه خلال الإسبوع المقبل بعد تلقى مصر رسميا نحو 10 مليارات دولار دخلت إلى خزائن البنك المركزي المصري من صفقة رأس الحكمة.

وقال رجل الأعمال حسام شاهين عضو مجلس النواب السابق عن شمال سيناء في تصريحات لبوابة «فنتيك جيت FinTech Gate» إن تجار العملة وحملة الدولار خارج القطاع المصرفي يعيشون حالة من الإرتباك والهلع خلال الفترة الحالية، ويحاولون بشتى الطرق مقاومة هبوط الدولار في السوق الموازي، لكنه أشار إلى أن تلك المحاولات لن تجدي في ظل الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية سواء من خلال ملاحقة عمليات الإتجار غير الشرعي بالنقد الأجنبي أو من خلال توفير الدولار لاحتياجات البلاد خاصة قبل شهر رمضان.

وأضاف شاهين أن مبلغ 10 مليارات دولار ضخم جدا وكفيل بسد جزء كبير من احتياجات السوق، على المدى القصير والمتوسط، مشيرا إلى أنه خلال 6 أسابيع قادمة سيدخل مصر 14 مليار دولار أخرى فضلا عن الـ 11 مليار دولار التي كانت في أرصده البنك المركزي ودائع إماراتية وسيتم تحويلها للجنيه ما سيدعم بقوة العملة المحلية.

وتوقع البرلمان السايق أن يتراجع الدولار في السوق الموازية خلال الإسبوع المقبل دون مستوى 40 جنيها، وأن يستمر في الهبوط إلى أن يصل إلى قيمته العادلة، قريبا من سعره في البنوك أو يزيد قليلا.

وأشار إلى أن الدولار سجل إرتفاعات كبيرة في الفترة الماضية نتيجة عمليات مضاربة، استغلال للأوضاع التي تشهدها مصر خاصة على الصعيد الاقليمي.

وأشاد النائب حسام شاهين، بالإجرااءت التي اتخذتها الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري، في إدارة الأوضاع والهبوط بسعر الدولار في السوق الموازية إلى مستويات تدور حول 45 جنيها، حتى الأن، وذلك نتيجة للتناغم والتفاهم الحاصل بين السياسات النقدية والمالية والإجراءات الاقتصادية والحكومية، وطالب بمزيد من الرقابة على الأسواق لردع المضاربين بالإقتصاد القومي.

 

إقرأ أيضا:

فيتش: التعديل الناجح لسعر الصرف في مصر يدعم زيادة تدفقات النقد الأجنبي

الدولار يهوي بأكثر من 26% أمام الجنيه المصري في العقود الآجلة منذ إعلان صفقة رأس الحكمة

عاجل: مصر تعلن تسلمها الدفعة الثانية من صفقة مشروع «رأس الحكمة» بقيمة 5 مليارات دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.