منصة «Tayar» المصرية لتوصيل الطلبات تستهدف جمع 300 ألف دولار في جولة تمويلية وتوسيع التعاون مع شركات التمويل الإستهلاكي

تستهدف التعامل مع 100 ألف متجر ومطعم والوصول بعدد الطيارين إلى 50 ألف طيار

كتبت:ريهام علي

صرح أبانوب رمزي مؤسس منصة «Tayar» التي تعد المنصة الأولى لخلق فرص عمل مستدامة للطيارين والعاملين في مجال خدمات توصيل الطلبات،بأن المنصة بدأت في جولة تمويلية مستهدف غلقها بنهاية الربع الثاني من العام الحالي للحصول على تمويلات بقيمة 300 ألف دولار.

تمويل التوسعات

وقال رمزي في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية «فنتيك جيت Fintech Gate» إنه سيتم استخدام التمويل في عمليات التوسع في السوق المحلي وتغطية أكبر عدد من المناطق داخل القاهرة الكبرى بالإضافة إلى التوسع في المحافظات، منوها بأن المنصة تعمل حاليا في منطقتي مصر الجديدة ومدينة نصر وتستهدف بنهاية العام الحالي تغطية محافظة القاهرة بأكملها، ثم التوسع في بعض المحافظات والمناطق كالقليوبية والأسكندرية وطنطا والمنصورة بحلول العام المقبل 2025.

وأضاف رمزي أن إجمالي عدد الطيارين (السائقين) على المنصة يبلغ حاليا نحو 2000 طيار ومن المستهدف بنهاية الربع الحالي زيادتهم الى 10 آلاف طيار حتى يصل إلى 50 ألف طيار بنهاية 2024، لافتا إلى أن المنصة تقدم للطيارين العديد من المزايا كالتأمين الصحي وفرص استئجار دراجة التوصيل ثم تملكها فضلا عن توفير خدمات صيانة للدراجة.

التعاون مع فوري وشركات التمويل الإستهلاكي

وتابع أن المنصة تساعد الطيار على تجديد الرخصة ،كما يمكنه من خلال شركة «فوري» الحصول على مستحقاته بشكل سريع دون الحاجة للانتظار لفترات زمنية، كما تتيح المنصة للطيار الحصول على خدمات تمويلية من خلال الشراكة من شركات التمويل الاستهلاكي كشركة «بلنك للتمويل الاستهلاكي»، لافتا إلى أنه جاري حاليا عقد مفاوضات مع شركة أخرى للتمويل الاستهلاكي.

وأشار رمزي إلى أن عدد المطاعم المتواجدة على المنصة نحو 360 مطعما تم تفعيل نحو 35 مطعما ونسعى إلى تفعيل باقي المطاعم والوصول إلى 100 ألف عميل تضم مطاعم أكشاك وصيدليات وميني ماركت وذلك بالتزامن مع زيادة عدد الطيارين.

وأضاف أن السوق المصري سوق واعد وضخم وبه فرص كبيرة في مجال توصيل الطلبات ونسعى بنهاية العام لتحقيق أكثر من مليون طلب مؤكدا أنه يتم بشكل لحظي متابعة الطلب منذ قيام المطعم بإعطاءه للطيار ووصولا إلى استلام العميل للطلب،كما أن هناك دعم على مدار24 ساعة للطيارين والمطاعم.

دعم مسرعات الأعمال

وحول دخول المنصة لأي مسرعات أعمال..قال شاركنا في مرحلة الفكرة بحاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية ” AUC V-Lab” والتى ساعدتنا في تطوير نموذج أعمالنا كما شاركنا في مسرعة أعمال «Mint» التابعة لبنك«EGBANK» وحصلنا على تمويل 100 ألف جنيه تم استخدامها في تطوير نموذج الأعمال.

وتابع رمزي شاركنا في منصة «انطلاق» لمدة 4 شهور استطعنا من خلالها التعرف على البيئة التشريعية للشركات الناشئة وأهم الإجراءات والتراخيص كما استطعنا الحصول على تدريبات واستشارات واتيحت لنا الفرصة لمقابلة المستثمرين.

تجدر الاشارة إلى أن مسرعة اعمال «انطلاق» قامت بتخريج الدفعة الأولى من الشركات الناشئة حيث حصلت الشركات على تمويلات تتراوح من25 الى50 ألف دولار في كل شركة.

إقرأ أيضا:

5 صناديق تشارك في جولة تمويلية بـ 4.5 مليون دولار لصالح «MoneyHash» لحلول الدفع الإلكتروني

شركة «Kema» الإماراتية للتكنولوجيا المالية تجمع مليوني دولار في جولة تمويلية

شركة «Kema» الإماراتية للتكنولوجيا المالية تجمع مليوني دولار في جولة تمويلية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.