5 صناديق تشارك في جولة تمويلية بـ 4.5 مليون دولار لصالح «MoneyHash» لحلول الدفع الإلكتروني

بقيادة COTU Ventures وسكنى فنتشرز

المصدر:وكالات

أعلنت شركة «MoneyHash» مقدمة خدمات وحلول تنظيم عمليات الدفع في الشرق الأوسط وأفريقيا، عن جمعها 4.5 مليون دولار في جولة استثمارية (Seed) بقيادة «COTU Ventures» و «سكنى فنتشرز»، وبمشاركة «رزم» للاستثمار، و«صندوق دبي للمستقبل»، و«VentureFriends» ومجموعة من المستثمرين بينهم توم بريستون ويرنر مؤسس GitHub والمستثمر في Stripe في مراحلها المبكرة.

التأسيس في نيويورك

تأسست الشركة، التي تتخذ من نيويورك في الولايات المتحدة مقرًا وتقدم خدماتها في منقطة الشرق الأوسط وأفريقيا، في أوائل عام 2021 بواسطة نادر عبدالرازق ومصطفى عيد.

وتمكنت بعد إطلاق النسخة التجريبية لمنصتها في 2022 من جذب شركات مثل فودكس ورين وطماطم، وقد قامت بإطلاق خدمات المؤسسات والشركات في أكتوبر الماضي مستهدفة الشركات الكبرى.

تعدد بوابات الدفع

وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك، نادر عبدالرازق، معلقًا على قطاع عمليات الدفع المجزأ وتعدد بوابات الدفع واختلاف القوانين واللوائح بين دول المنطقة وارتفاع نسب فشل الدفع والاحتيال: “لقد عزز كوفيد من تبني الدفع الرقمي في المنطقة، لكن البنية التحتية لا تزال غير متطورة كثيرًا. ففي الشرق الأوسط وأفريقيا معدلات فشل الدفع 3 أضعاف المتوسط العالمي، ومعدلات الاحتيال والتخلي عن السلة أعلى 20٪ مقارنة بجميع المناطق الأخرى وهذا يضع التجار في موقف صعب، حيث ينظرون إلى المدفوعات كمركز تكلفة ومخاطر بدلًا من كونها عامل استراتيجي”.

وأضاف عبدالرازق، ومع ذلك، الفرصة ضخمة ومدفوعات الشرق الأوسط وأفريقيا التي تقدر بتريليونات الدولارات لا تزال أقل من 10٪ منها رقمية، مما يشير إلى أن المنطقة ستشهد أكبر نمو خلال العقد المقبل. والتجار الذين يتنقلون بفعالية في المنظومة المقعدة للمدفوعات سيحصدون فوائد كبيرة، وهنا يأتي دور MoneyHash.

نظم متكاملة للدفع

تقدم «MoneyHash» نظام تشغيل كامل للمدفوعات كخدمة «Payment-as-a-service» لمساعدة الشركات والتجار على مواجهة التحديات التقنية والصعوبات المختلفة، وتشمل منتجات الشركة واجهة برمجة تطبيقات موحدة «Unified-API» لدمج قنوات الدفع الداخلية والخارجية، وتجربة دفع قابلة للتخصيص، وأدوات لخفض معدل الاحتيال ونسب فشل المدفوعات، ومركز تقارير للمعاملات والمدفوعات، بالإضافة إلى توفير أدوات تمكن الشركات من استخدامات متنوعة مثل المحافظ الإلكترونية وإدارة الاشتراكات وروابط الدفع.

وقالت إيلينا بانشينكو، كبيرة مسؤولي المنتجات في «MoneyHash» : تتداخل تحديات الدفع. فبدلًا من أن يتنقل التجار بين الحلول المختلفة ومحاولات بناء نظام داخلي، نقدم مجموعة خصائص متنوعة لمعالجة التحديات الحالية والمستقبلية في نفس الوقت.

حلول متكاملة للتجار

وأكملت بانشينكو: “مجموعة الحلول المتكاملة أساسية للتجار والشركات لمعالجة التحديات بشمولية واستكشاف الفرص بحرية. البنية التحتية مدعومة بأكثر من 200 خيار ربط مع مزودين لخدمات وطرق الدفع في أكثر من 80 سوقًا. وهذا لا يوفر للتجار المرونة والتغطية القصوى فحسب، بل يساعدنا أيضًا على كسب ثقة عملائنا، مع العلم أن جميع السيناريوهات وعمليات التنفيذ تقع ضمن خبرتنا”.

ووفق بيان الشركة، فإنها تمكنت من مضاعفة شبكة مزودي خدمات الدفع وضاعفت إيراداتها 3 مرات، في الوقت الذي نما فيه حجم المدفوعات المعالجة عن طريقها 30 ضعفًا، وحصلت فيه على عملاء من شركات كبرى بعد إطلاق خدماتها للمؤسسات والشركات في أكتوبر.

منصة متطورة

وقال أمير فرحة، الشريك الإداري في COTU: “نحن نؤمن بشدة أن الإمكانات الكاملة للدفع الرقمي في الشرق الأوسط وأفريقيا لم تتحقق بعد. طورت MoneyHash منصة متطورة وعالية الجودة يمكن أن تحفز نمو الدفع الرقمي في المنطقة، مما يتيح لكل من التجار العالميين والمحليين الوصول إلى قنوات إيرادات جديدة. نحن متحمسون لتجديد دعمنا لفريق أظهر بشكل مستمر تنفيذًا متميزًا، ليس فقط في جذب أفضل العملاء من والمؤسسات والأسواق، ولكن أيضًا في توسيع القيمة المضافة عبر السلسلة بأكملها، حتى في ظل ظروف السوق الصعبة”.

التحول الرقمي السريع

من جانبه، قال أشر صديقي، الشريك العام في سكنى فنتشرز: “في التحول الرقمي السريع للمنطقة، جزء من أطروحة سكنى الأساسية دعم فرق استثنائية تقود تحويل البنية التحتية التقنية في قطاعات متخصصة. يجسد فريق MoneyHash هذه الرؤية، ويتألف من فريق خبير في عمليات الدفع والذين استخدموا خبراتهم لإنشاء ميزة تنافسية، مع إعطاء الأولوية للدقة التقنية قبل كل شيء. فمنتجهم المصمم بدقة والمدعوم بفريق ممتاز، جاهز بشكل استثنائي لقيادة السوق وتحديد مستقبل الدفع الرقمي في المنطقة”.

تشير MoneyHash أنها تمتلك 30 عضوًا في فريقها يتواجدون في 9 بلدان. وستستخدم الاستثمار في مساعدتها على تقوية فريق العمل والتوسع في عمليات النمو مع الحفاظ على التطور التقنية للمنصة. وسبق لها جمع 3 ملايين دولار أمريكي في جولة استثمارية (Pre-Seed) في 2021.

 

إقرأ أيضا:

«فوري» تتعاون مع منصة «MoneyHash» لتعزيز الدفع الإلكتروني في مصر

منصة MoneyHash المصرية لحلول الدفع الرقمي تحصل على تمويل من مؤسس GitHub

«Fawry» cooperates with the «MoneyHash» platform to revolutionize payment experiences in Egypt

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.