ليب 2024: فلك للأعمال والاستثمار وروتز فنتشر استديو تطلقان مسرعة لتقنيات المناخ

المصدر:وكالات

على هامش مشاركتهما في مؤتمر ليب24 الذي يختتم أعماله اليوم في الرياض، وقعت روتز فنتشر استديو وفلك للأعمال والاستثمار اتفاقية تعاون لإطلاق مسرعة مدعومة بالاستثمار لتقنيات المناخ تحت Flagship: ClimateTech.

وتركز المسرعة على الشركات الناشئة المقدمة لحلول تقنية للحد من أثر التغير المناخي، وذلك عبر الاستفادة من خبرات فلك للأعمال والاستثمار في تنمية وتطوير المشاريع الناشئة وخبرات روتز فنتشر في مجال الاستثمار وبناء الشركات في قطاع الاستدامة وتقنيات المناخ.

وجاء التعاون وفقًا للشركتين لدعم أهداف المملكة العربية السعودية المناخية وسد الاحتياج الكبير لتقنيات المناخ في ظل أثر التغير المناخي على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ مثل ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة بمعدل الضعف مقارنة ببقية مناطق العالم. بالإضافة للحاجة الملحة لتمويل المشاريع والتقنيات التي تساهم بفعالية في الحد من أثر التغير المناخي على المملكة والعالم.

وبهذا الصدد، أكد أحمد الصيدلاني، الرئيس التنفيذي لروتز فنتشر استديو، على أهمية وجود مسرعات مماثلة لتسريع توطين تقنيات المناخ وبناء القدرات المحلية وإيجاد حلول سريعة وفعالة لتدارك الأزمات البيئية ومواجهة تحديات تغير المناخ على المستوى المحلي والعالمي.

من جانبها، قالت أضوى الدخيل الرئيس التنفيذية لفلك للأعمال والاستثمار، إنها تسعى لدعم مختلف المشاريع الناشئة لخدمة نمو قطاع الأعمال في المملكة وعلى رأسها الأعمال ذات الأهداف النبيلة والتي تصب في صالح الجميع وصالح البيئة والاستدامة.

كانت المملكة العربية السعودية قد تعهدت بخفض الانبعاثات الكربونية تماشيًا مع اتفاقية باريس للمناخ للوصول للحيادة الصفري بحلول 2060، وقد أطلقت عدة مبادرات وطنية بهذا الخصوص بينها السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، بالإضافة إلى تدشينها خططًا للتحول إلى 50% طاقة نظيفة بحلول 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.