ليب 2024: «راس مال» تستحوذ على منصة «Pentugram»

المصدر:وكالات

أعلنت راس مال، الشركة المقدمة بحلول إدارة حصص المُلاك والمساهمين، خلال مشاركتها في مؤتمر ليب24 عن استحواذها على Pentugram بهدف التوسع بخدماتها لتشمل حلول تقنية تسهل إدارة عمليات الاستثمارات وإدارة صناديق رأس المال الخاصة، ليكون الاستحواذ الأول لها.

تأسست راس مال في الرياض بواسطة باسل الكريع وناصر التميمي وسالم الجعويني عام 2019، وتوفر منصة لإدارة جداول حصص المُلاك والمساهمين في المملكة، وتقول إنها أصبحت منصة موثوقة لآلاف الشركاء المحليين والاقليميين.

أما Pentugram فقد تأسست في عام 2018 عن طريق حسن زينل، المؤسس والشريك الإداري لصندوق Arzan VC، وميلاد إلياس. وتقدم منصة بنموذج البرمجيات كخدمة تساعد بتبسيط إدارة عمليات الاستثمار للمستثمرين وشركات رأس المال الخاص والمستثمرين الملائكيين؛ حيث تعمل على تسهيل العملية بداية من العملية الاستثمارية إلى إدارة المحافظ الاستثمارية وإعداد وتقديم التقارير للشركاء. وتمتلك وفق تصريحها عملاء من عدة صناديق رأس مال جريء من مختلف مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفقًا لبيان لراس مال، فإن الاستحواذ على Pentugram يمثل خطوة محورية في مهمتها لتمكين رواد الأعمال ودعم الشركات الناشئة وتبسيط عمليات جمع الاستثمارات. وبموجب هذا الاستحواذ، سيتمكن عملاء Pentugram من الوصول إلى خدمات راس مال، بينما تستفيد راس مال من منصة Pentugram لتمكين المستثمرين وصناديق الاستثمار من خلال ميزات متعددة تشمل إدارة الاستثمارات والمحافظ الاستثمارية وإعداد التقارير وغيرها المزيد.

وعلق ناصر التميمي، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي للعمليات في راس مال، بقوله: “نحن في راس مال نؤمن بالرؤية المشتركة لكلا الكيانين؛ الرؤية المتمثلة في تقديم الحلول التي تخلق بيئة استثمارية أفضل وأكثر شفافية في المنطقة. يُمثل الاستحواذ خطوة رئيسية لراس مال نحو توسيع خدماتها. على الرغم من وفرة الشركات الناشئة ورأس المال في السوق، إلا أن السوق يتطلب مزيدًا من الحلول التقنية المبسطة والتي تعتبر أساسية لضمان استدامة النظام الريادي”.

من جانبه، قال حسن زينل، المؤسس الشريك في Pentugram: “قمنا ببناء Pentugram خصيصًا لشركات رأس المال الجريء في المنطقة وبدأت Arzan VC استخدامها منذ عام 2018. وكان سبب إنشائها بسيط، فقد كان لدينا يقين بأن تجميع البيانات من شأنه أن يعزز القدرة على اتخاذ القرارات خلال عمليات الاستثمار، مما قد يؤدي إلى توليد قيمة إضافية من خلال تحليل البيانات المستقبلية. وأنا مقتنع بأن تطوير المنصة بعد استحواذ راس مال عليها، سيوسع من إمكانية الوصول إليها من قاعدة أوسع من مديري الصناديق تتجاوز شركات رأس المال الجريء فقط، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين عائدات جميع المستخدمين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.